هاتف إتش تي سي يو ألترا…يختزل عصارة خبرات الشركة التايوانية

هاتف إتش تي سي يو ألترا...يختزل عصارة خبرات الشركة التايوانية

في غمرة ازدحام سوق الهواتف الذكية بمختلف الأنواع والأحجام، وفي ظل التنافس الشديد الذي تشهده هذه السوق، تحافظ شركة إتش تي سي (HTC) التايوانية على مكانتها المرموقة، وذلك مرده إلى هواتفها الذكية التي تحظى باستحسان أشد الزبائن تطلباً في كل أرجاء العالم. فلطالما وضعت تلك الشركة نصب أعينها السعي وراء التميز. ولعل هذا ما يدفعها في كثير من الأحيان إلى المغامرة في المجهول بتفانِ لا يتزعزع لجعل التصميم الابتكاري ينبض بالحياة. واليوم نحن أمام هاتف رائع آخر يحمل توقيع الشركة، ألا وهو هاتف إتش تي سي يو ألترا الذي يتمتع بتصميم  ينطوي على كثير من الجاذبية والأناقة.

 أما في ما يخص المواصفات التي يتحلى بها هذا الهاتف فهي كالآتي:

الشاشة

زود الهاتف بشاشتين اثنتين إحداهما أساسية بقياس 5.7 إنشات، وهي من نوع سوبر إل سي دي 5 بدرجة وضوح مقدارها 2560X1440، أي بمعدل 513 بيكسلاً في البوصة الواحدة، وأخرى ثانوية تتربع في الجزء العلوي من الهاتف، وهي من نوع إل سي دي، أيضاً  وبقياس 2.05 إنش وبدرجة وضوح مقدارها 160X1040. وتكمن مهمة هذه الأخيرة في تسهيل الوصول إلى مزايا عدة دون الحاجة إلى تعطيل قفل الهاتف والولوج إلى الإعدادات عبر الشاشة الرئيسة، كالتحكم بالصوت، مثلاً، والتحكم بنظام “الواي فاي” والكاميرا، وبغية معرفة الوقت ودرجة الحرارة والإصغاء إلى مقاطع موسيقية بعينها. ويمكن اختيار الوظائف التي تودون من تلك الشاشة الثانوية أن تحتويها. ولعل أبرز سمات هذا الهاتف تتجسد في حقيقة أنه وفور حمله يقوم تلقائياً بعرض الوقت والتاريخ وبقية الإشعارات الأخرى عبر شاشته الثانوية، كتلك الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي والتي تم تخصيصها مسبقاً من قبل المستخدم.

يشار إلى أن  تلك الشاشة تمتاز بصلابة لافتة ضد الصدمات، لا سيما وقد أحيطت  بإطار معدني خاص مهمته إضفاء المزيد من القوة والمتانة على هذا الجزء الحساس من الهاتف.

نظام التصوير

أما فيما يخص عملية التصوير فقد زود الهاتف بكاميرتين متقدمتين، إحداهما أمامية والأخرى خلفية، حيث تأتي الخلفية مزدوجة بدرجة وضوح مقدارها 12 ألتراميغابيكسل وبحجم مقداره 1.55 ميكرون بيكسل. أما فتحة العدسة فتبلغ 1.8. كما وتتمتع تلك الأخيرة بخاصية الضبط التلقائي للصورة عن طريق الليزر، وبنظام الصمام الثنائي الباعث للضوء المزدوج (LED). أما الأمامية فتأتي بدرجة وضوح مقدارها 18 ميغابيسكل مع خاصية الألترا بيكسل. في حين تسهم التقنيات المتطورة التي أتحف بها الهاتف في التقاط صور على درجة بالغة من الوضوح، حتى في ظل الإضاءة المنخفضة.

وبفضل تكنولوجيا التصوير المتطورة، التي وظفت في ابتكار نظام التصوير في هذا الهاتف والتي تتمثل فيما يدعى بتقنية الوضوح المزدوج، يتم تفعيل خاصية الضبط التلقائي للصورة والتي تمتاز بسرعتها وسلاستها ودقتها العالية. ومن هنا،  ستتمخض النتيجة دائماً عن صور احترافية بالغة الوضوح، وهكذا يمكن التقاط الصور في اللحظات المفاجئة حتى في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة.

المواصفات الفنية

لقد تم تزويد الهاتف بنظام تشغيل من نوع أندرويد  7.0 “نوغات إتش تي سي سينس”. وفي ما يخص حجم ونوع شريحة الهاتف، يمكن للهاتف استيعاب شريحتي هاتف من نوع نانو. أما المعالج فهو من نوع “كوالكوم سنابدراغون 821” رباعي النوى وذي وحدة معالجة مركزية مقدارها 64-بيت، وهو فوق ذلك يتمتع بسرعة قدرها  2.15 غيغاهرتز. في حين زود أيضاً بوحدة معالجة الرسومات من نوع آدرينو 530.

ويحظى الهاتف بذاكرة عشوائية مقدارها 4 غيغابايت، ويتوفر منه خياران، من ناحية المساحة التخزينية، أحدهما بسعة 64 والآخر بسعة 128 غيغابايت، هذا فضلاً عن إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة من نوع “مايكرو إس دي” بمساحة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت. كما وزود هاتف إتش تي سي يو ألترا ببطارية ذات عمر مديد بسعة 3000 ميللي أمبير، وهي تتمتع، أيضاً، بخاصية الشحن السريع. يبقى لنا أن نشير إلى أن وزن الجهاز يبلغ 170 غراماً.

مزايا إضافية متطورة

تم تزويد هاتف إتش تي سي يو ألترا بنظام متطور قوامه مستشعرات عدة، لعل أبرزها: مستشعر للضوء المحيط، مستشعر القرب، مستشعر الحركة،  مستشعر الاتجاهات، مستشعر الدوران، مستشعر مغناطيسي، ماسح للبصمة، مركز استشعار لتتبع النشاط.

نظام صوتي عصري ومتكامل

جهز هاتف إتش تي سي يو ألترا بنظام صوتي من نوع “إتش تي سي يو سونيك” مدعوم بخصائص لافتة تواكب أحدث الأنظمة الصوتية وأنقاها على الإطلاق، هذا فضلاً عن خاصية التسجيل بالنظام الثلاثي الأبعاد والتي تؤمنها 4 مكبرات صوت، إلى جانب خاصية التسجيل بنظام الستريو شديد الحساسية، وخاصية إلغاء الضوضاء. أما أبعاد الجهاز فهي كالآتي:

162.41x 79.79 x 3.6-7.99 ملم.

إيجابيات

+ خصائص تصوير متطورة
+ تصميم معدني وزجاجي يواكب العصر
+ أداء مذهل
+ سلاسة في الاستخدام بفضل نظام إتش تي سي سينس المتطور
+ شاشة ثانوية تؤدي الغرض المراد منها على أكمل وجه
+ شاشة كبيرة وأنيقة
+ متانة وصلابة لافتة
حساسية لمس دقيقة للغاية

 

هاتف إتش تي سي يو ألترا-03

سلبيات
– افتقاره إلى نظام حماية ضد الماء 
– عدم وجود مأخذ لسماعة الرأس
– بطارية صغيرة بعض الشيء بحيث لا تكاد ترقى إلى خصائص الهاتف الرائعة والمتعددة
– شكله المصقول قد يتسبب أحياناً في الاحتفاظ بآثار البصمات وفي تجمع الغبار

 

هاتف إتش تي سي يو ألترا-13

تقييم عصري.نت

  • البطارية: 8

  • الشاشة: 8.8

  • الكاميرا: 8.9

  • الأداء: 9.2

  • نظام التشغيل: 8.8

  • التصميم الإجمالي: 8.8

آخر الكلام

لا ريب في أن هاتف إتش تي سي يو ألترا يحظى بسمات رفيعة وجودة فائقة وأداء لافت، وقد حاز إعجابي لما يزخر به من مزايا مهمة وعصرية تكاد ترتقي إلى متطلبات العصر الإلكتروني على اختلافها وتنوعها. يبقى لنا أن نشير إلى أن الهاتف يتوافر في مراكز بيع المنتجات الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أما قيمته فتبلغ  2,299  درهم إماراتي، أي ما يعادل 625.90 دولاراً أمريكياً تقريباً.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More