مركبة أودي القمرية مستعدة لخوض مهمة حقيقية في الفضاء

4٬934

تحتفل مركبة أودي القمرية Audi lunar Quattro  بأول مشاركة سينمائية لها في فيلم الخيال العلمي Alien: Covenant المرتقب صدوره في جميع أنحاء العالم الشهر الجاري. وطور خبراء أودي المركبة القمرية بالتعاون مع الفريق الألماني “علماء بدوام جزئي”. وستشرع قريباً في إيفاد بعثة فعلية إلى الفضاء.

واستعان مخرج الفيلم، ريدلي سكوت، بالمركبة في الفصل الجديد من سلسلة أفلام Alien الشهيرة، والذي يتناول قصة طاقم سفينة الفضاء المتجه إلى كوكب على الجانب البعيد من المجرة، ليصلوا إلى ما ظنوا بأنه جنة مجهولة، غير مدركين لما يخبئه لهم من تهديدات مروعة. ولعبت مركبة أودي القمرية في أول ظهور سينمائي لها دوراً محورياً من بعثة الاستكشاف لمساعدة بطلة الفيلم (إيمي سيميتز) في التنقل وتقييم التضاريس الغير معروفة للكوكب الجديد.

مركبة أودي القمرية

ويأتي دمج Audi lunar Quattro في الفيلم كجزء من التعاون بين شركة Twentieth Century Fox لإنتاج الأفلام وأودي. وهو ما عبر عنه جيوفاني بيروسينو، نائب الرئيس للاتصالات التسويق الدولي في أودي قائلاً: “إن سلسلة أفلام Alien هي أفضل وسيلة لنا للحصول على اهتمام مناسب في مركبة أودي القمرية التي طورتها أودي، ولعرض تقنيات أودي الذكية في بيئات مستقبلية”.

دورية استكشافية

كجزء من التعاون، تم تصوير فيلم قصير على واحدة من أكبر استوديوهات تصوير الفيلم. يظهر قيام مركبة Audi lunar Quattro بدورية استكشافية قبل أن تلتقط إشارات لحياة مجهولة ما دفعها للذهاب والتحقق مما يتربص في الظلام.

مركبة أودي القمرية-01
بعثة فعلية إلى القمر

وبعيداً عن الفيلم، تستعد Audi lunar Quattro لخوض بعثة فعلية إلى القمر. فمنذ عام 2015، عملت شركة أودي مع فريق “علماء بدوام جزئي” بقيادة روبرت بوهم على تطوير المركبة القمرية. ودعمت أودي الفريق بخبراتها في مجالات الدفع الرباعي، وتقنية البناء الخفيف الوزن، والمحرك الكهربائي، والقيادة الذاتية.

مواصفات المركبة

ومن خلال اختيار أفضل المواد، تمكن المطورون من خفض وزن مركبة الاستكشاف إلى 30 كيلوغراماً فقط. فهي مصنوعة في مجملها من الألمنيوم الذي تنتجه طابعة ثلاثية الأبعاد في مقر أودي في إنغولشتات. وتحمل لوحة شمسية دورانية تزود المركبة بالطاقة اللازمة. وعلاوة على ذلك، تتمتع المركبة بتقنية quattro للدفع والمحرك الإلكتروني e-tron.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط