‏‫نمط الحياة الصحي يسهم في حماية العين من اللصوص المتربصين بها

إبان سلسلة من الأبحاث ذات الصلة خلصت جمعية “الرؤية الجيدة” الألمانية إلى حقيقة مفادها أن أسلوب الحياة الصحي يحمي العين من الأمراض المحتملة التي تتربص بها كالغلوكوما “المياه الزرقاء” والكاتاراكت “المياه البيضاء” والتنكس ‫البقعي.

‫وأوضحت أن أسلوب الحياة الصحي يقوم على التغذية الصحية، أي منتجات ‫الحبوب الكاملة والخضراوات والفاكهة والأسماك، مشيرة إلى أن الخضراوات ‫الخضراء مثل السبانخ والبروكلي غنية بالكاروتينات التي تحمي خلايا ‫الشبكية من الضوء الأزرق والأشعة قصيرة الموجة، وبالتالي فهي تحمي العين ‫من التنكس البقعي.

الجرجير - صديق العين

النيترات تحد من خطر الإصابة بالغلوكوما

وتعمل الخضراوات الغنية بالنيترات، مثل الجرجير والكرنب والشمندر الأحمر، ‫على خفض ضغط العين الداخلي، ومن ثم الحد من خطر الإصابة بـ الغلوكوما.

موضوع يستحق القراءة أيضاً: كيترودا … العقار السحري الذي يعالج السرطان على أساس العلامات البيولوجية الوراثية
التدخين - عدو العين
التدخين يشكل خطراً على الصحة

‫ويشكل التدخين خطراً على صحة العين، حيث إنه يضر بالعصب البصري، وذلك نظراً ‫لتدهور سريان الدم. لذا ينبغي الإقلاع عن التدخين من أجل الحفاظ على صحة ‫العين. كما تلعب المواظبة على ممارسة الرياضة دوراً مهماً.

إقرأ أيضاً: البروكلي …نبات سحري يحارب ويعالج سرطان البروستات

إزالة مكياج ‫العيون قبل النوم- صديق العين

إزالة مكياج العيون قبل النوم

كما أكدت جمعية “الرؤية الجيدة” على أهمية إزالة مكياج ‫العيون جيداً، وذلك بغية الحفاظ على صحة العين نظراًًَ لأنه قد يتسبب في انسداد ‫الغدد الدمعية، ما يؤدي بدوره إلى حدوث التهابات بالجفون، وفي أسوأ ‫الأحوال قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بجفاف العيون.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More