تعرف على أبرز ثلاثة تطبيقات للتحكم في حاسوبك عن بعد

514

مع تسارع وتيرة الحياة وفي ظل الاعتماد المتواصل على وسائل التقنية، تبرز الحاجة إلى تطبيقات تخول الفرد منا التحكم في حاسوبه عن بعد.

إذ من شأن تلك التطبيقات أن تمكن  المرء من الوصول إلى سطح مكتب (desktop) حاسوبه من أي مكان في العالم، وهي من الوسائل المهمة أيضاً لتقديم الدعم الفني للآخرين.

أبرز ثلاثة تطبيقات للتحكم في حاسوبك عن بعدوفي ما يلي أبرز ثلاثة تطبيقات للتحكم بسطح المكتب عن بعد:

تطبيق  TeamViewer

متوفر على: ويندوز، ماك، أندرويد، آي.أو.أس، لينكس، ويندوز فون، كروم، بلاكبيري.

من خلال تجربة بسيطة لهذا التطبيق ستلاحظ أنه يقدم مجموعة من المزايا التي تجعله يتفوق على منافسيه، فهو لا يتيح فقط التحكم بسطح المكتب البعيد بمرونة، بل يدعم أيضاً نقل الملفات ومكالمات الفيديو وإنشاء العروض البعيدة.

تطبيق TeamViewerطريقة إعداد البرنامج سهلة للغاية، ويمكنك الاختيار بين التثبيت الأساسي أو العمل لمرة واحدة. ولن تحتاج إلى إنشاء حساب، بل فقط إلى كتابة معرف الحاسب وكلمة المرور.

يمتاز التطبيق بالسرعة والأداء السلس إلى جانب واجهة استخدام بسيطة للغاية، وذلك رغم التنوع الشديد في الوظائف التي يقدمها.

تطبيق  AnyDesk

متوفر على: ويندوز، ماك، أندرويد، آي.أو.أس، لينكس.

يعد هذا التطبيق من الخيارات القوية للتحكم بسطح المكتب البعيد على مختلف منصات التشغيل، فالتطبيق المطور من موظفين سابقين لدى TeamViewer استطاع أن يقدم تجربة أكثر بساطة ومرونة.

تطبيق AnyDeskويتيح التطبيق مجموعة من الخيارات المفيدة، مثل منح المستخدم السيطرة الكاملة على الجهاز وليس فقط تقاسم الشاشة معه، وكذلك دعم مشاركة الملفات.

لكن إن كنت تبحث عن مزايا مثل تسجيل الشاشة أو مكالمات الفيديو، فإن التطبيق لن يلائم احتياجاتك على الأقل لغاية الآن.

وبالمجمل فإن تطبيق AnyDesk يعد أحد أفضل الخيارات للتحكم بسطح المكتب البعيد، ولا سيما لأولئك الباحثين عن البساطة والسهولة. ورغم افتقاره إلى بعض المزايا التي يقدمها TeamViewer، إلا أنه يبقى أحد أفضل البدائل المتوفرة في هذا المجال.

تطبيق  Chrome Remote Desktop

متوفر على: ويندوز، ماك (من خلال المتصفح)، أندرويد، آي.أو.أس.

تطبيق Chrome Remote Desktopإذا كنت تبحث عن تطبيق لمجرد التحكم بسطح المكتب البعيد دون الحاجة إلى المزايا الإضافية كنقل الملفات، فيمكنك الاعتماد على تطبيق Chrome Remote Desktop  الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى سطح المكتب البعيد من خلال متصفح كروم. كما ويمتاز بسهولة تامة في الإعداد والاستخدام.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط