مرآة ذكية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وتملك تطبيقات خاصة بها ‏

في خطوة رائدة، تمكنت شركة “ديو“ (Duo)، التي تتخذ من مدينة نيويورك الأميركية مقراً لها، من تطوير مرآة ذكية بقياس 27 بوصة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتمتلك تطبيقات مدمجة ومتجر تطبيقات خاصاً بها.

كما تمتلك هذه المرآة القدرة على الاتصال بالأجهزة الذكية الأخرى، وتتضمن تقنية التعرف على الوجوه وتقنية التعرف على الصوت الطبيعي، وتدعم استخدامها من أكثر من شخص، وتستطيع تشغيل مقاطع الفيديو والألعاب الإلكترونية، ومن المتوقع أن تطرح للبيع في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

مرآة ذكية متعددة اللمس

نظام تشغيل خاص

ووفقاً للموقع الرسمي للشركة المطورة،  فإن الفريق وراء تطويرها يتكون من شخصين، وهما يَعِدان بتطبيقات خاصة بالمرآة مثل تطبيقات أخبار وأخرى للموسيقى، وجميعها تعمل على نظام تشغيل خاص بالمرآة يحمل اسم “هوم أو أس” سيأتي مدمجاً بالقدرة على التحكم بدرجة الحرارة والإضاءة في المنزل، وفقاً للفريق.

كما يقول الفريق المطور للمرآة إنها ستأتي بمتجر تطبيقات خاص بها يتيح للمطورين إنشاء تطبيقات حصرية للمرآة الذكية، إلى جانب تطبيقات تعمل بالأوامر الصوتية للإنستغرام واليوتيوب وغيفي وغيرها.

مرآة ذكية متعددة اللمس-01

معلومات مغلوطة

لكن قبل التسرع في الطلب المسبق لهذه المرآة الذكية التي يبلغ سعرها 399 دولاراً، نود أن ننوه إلى حقيقة مفادها أن الشركة تقول في موقعها الإلكتروني إنها مدعومة من قبل “لايتسبيد فينتشور بارتنرز“، رغم أن الشركة لا تظهر فعلياً في قائمة الشركات التي تدعمها محفظة “لايتسبيد فينتشور بارتنرز”.

إضافة إلى ذلك فإن بعض المزايا التي تقول الشركة إن المرآة تملكها تختلف أيضاً حسب اتجاه النظر إليها، وذلك طبقاً لما يظهره  مقطع الفيديو الترويجي للمرآة التي تبدو فيه وقد امتلكت عشر نقاط لمس متعددة، في حين يقول موقع “ديو” إنها تملك خمس نقاط فقط.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More