غلاكسي إس 8… هاتف ذكي وإنسان آلي في الوقت نفسه

709

أماطت سامسونغ اللثام عن هاتفها الذكي غلاكسي إس 8 الذي يعد أول هاتف من الفئة العليا للشركة الكورية منذ استدعت في سبتمبر/أيلول الماضي كافة هواتف نوت 7 من الأسواق وأوقفت تصنيعه نهائياً.

سامسونغ غلاكسي إس 8 -04 ولعل ما يميز هذا الهاتف شاشته الكبيرة المنحنية على الجانبين والتي تغطي ما قدره 83% من الواجهة الأمامية للهاتف.

هذا وكانت الشركة كشفت في مدينة نيويورك الأميركية عن نموذجين من غلاكسي إس 8، الأول بشاشة بقياس 5.8 بوصات والثاني إس 8+ بشاشة بقياس 6.2 بوصات، ويعدان أكبر هاتفين تطلقهما الشركة حتى الآن، وسيطرحان للبيع اعتباراً من 21 أبريل/نيسان المقبل.

سامسونغ غلاكسي إس 8 -06 تقنية الذكاء الاصطناعي

ويتضمن الهاتف الجديد تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة لسامسونغ التي تحمل اسم “بكسباي” والتي تقدم مساعداً صوتياً شبيهاً بالمساعد الصوتي “سيري” في أجهزة آبل، كما يأتي الهاتفان بماسح لقزحية العين يتيح للمستخدمين فك قفل الهاتف بمجرد النظر إليه.

غلاكسي إس 8+  يأتي بقياس 6.2 بوصات، في حين جاء غلاكسي إس 8 بقياس 5.8 بوصات. أما باقي مواصفات الهاتف، فتتضمن شاشة سوبر أموليد بدقة 1440×2960 بكسلاً محمية بطبقة زجاج غوريلا 5، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 غيغابايتاً، مع إمكانية توسعتها باستخدام بطاقة “مايكرو إس دي”.

سامسونغ غلاكسي إس 8 -05

نظام التصوير

وفي ما يتعلق بنظام التصوير، فقد زود الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلاً تعمل بتقنية البكسل المزدوج مع ضوءي فلاش، وكاميرا أمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات، ويتموضع قارئ البصمة إلى جانب الكاميرا الخلفية. في حين تسهم التقنيات المتطورة، التي أتحفت بها الشاشة، في التقاط صور على درجة بالغة من الوضوح، حتى في ظل الإضاءة المنخفضة.

وتعمل النسخة الموجة للولايات المتحدة من الهاتف بمعالج سنابدراغون 835 ثماني النوى، أما النسخ الموجهة إلى الأسواق الأخرى فعتمل بمعالج إكسينوس لشركة سامسونغ وهو ثماني النوى أيضاً.

سامسونغ غلاكسي إس 8 -04

أرقى المعايير العالمية

ولعل من أبرز ما يميز هذا الهاتف الرائع بكل المقاييس حصوله على تقييم الحماية الدولي “آي بي 68″، أو ما يعرف بنظام  الحماية ضد الماء والرطوبة والغبار. وبموجب ذلك يمكن غمر الجهاز في الماء بعمق  1.5 متر ولمدة نصف ساعة دون أن يتعرض لأي أذى.

خياران للبطارية

وتأتي بطارية الهاتف الأصغر بسعة 3000 ميلي أمبير والآخر بسعة 3500 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، ويتضمن الهاتف لأول مرة في أجهزة سامسونغ منفذ “يو إس بي-سي” الجديد.

سامسونغ غلاكسي إس 8وتأمل الشركة أن يكون تصميم هاتف غلاكسي إس  8 ومواصفاته القوية والمزايا الجديدة التي جاء بها كافياً لإنعاش مبيعاتها في هذا العام الذي يتوقع أن تأتي فيه آبل بتغييرات رئيسة في هاتف آيفون تتضمن شاشة منحنية على الجانبين والتي أصبحت عنصراً أساسياً في هواتف غلاكسي.

كما أن غلاكسي إس 8 حيوي لتحسين صورة سامسونغ كمصنّع موثوق للأجهزة المتنقلة بعد مشكلة هواتف نوت 7 التي أضرت بها كثيراً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط