أفضل 5 وجهات سياحية في دول الخليج وأكثرها سحراً ‏على الإطلاق

7٬726

قديمة وحديثة، ريفية ومدنية، لعلها صفات وسمات تعبر عن منطقة الخليج المفعمة بروح السحر والمغامرة. خبراء السفر في هوليداي مي أعدوا قائمة تضم أفضل 5 وجهات سياحية في دول الخليج والتي لا بد من قصدها خلال فترة العطلات في هذا العام.

إليكم في ما يلي أفضل 5 وجهات سياحية، وذلك حسب القائمة المذكورة:

مدينة دبي من ضمن أفضل 5 وجهات سياحية في دول الخليد

1دبي، الإمارات العربية المتحدة

تأتي دبي على رأس أفضل 5 وجهات سياحية في دول الخليج، ولربما تكون هي المدينة الأجمل في المنطقة، وذلك لسحرها وتسجيلها لأرقام قياسية عدة. فمن روعة جزيرة نخلة جميرا، إلى برج خليفة أطول برج في العالم، إلى دبي مول أكبر مركز تسوق في العالم، كلها أماكن تستحق الاكتشاف في رحلتك التالية. كما تضم المدينة أهم المتنزهات، ولعل من أبرزها أي أم جي عالم من المغامرات، دبي باركس أند ريزورتس، ليغولاند و وايلد وادي. ناهيك عن الشواطئ الجميلة التي تتمتع بها هذه المدينة مثل شاطئ جميرا جيه بي آر ووك، ودبي مارينا ومدينة جميرا. حقاً إنها الوجهة المثلى لقضاء عطلة ما.

مكة المكرمة من ضمن أفضل 5 وجهات سياحية في دول الخليد

2. مكة والمدينة المنورة في السعودية

مكة أيضاً تتمتع بمكانة مرموقة ضمن قائمة أفضل 5 وجهات سياحية في دول الخليج؛ لا سيما وأنها تمثل الرحلة التي يحلم بها كل مسلم، وذلك نظراً لكونها البلد الذي ولد فيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والبلد الذي يضم تاريخ المسلمين، إضافة إلى بيت المسلمين الكعبة، والمسجد النبوي. ستحظون بفرصة زيارة المسجد الحرام أكبر مسجد في العالم. تمتعوا بتناول المأكولات المشهورة بها السعودية مثل خبز الفطير والكبسة. ولا ننسى العروض المستمرة سواء على السجاد أم المجوهرات أو التوابل وغيرها المزيد.

الكويت من ضمن أفضل 5 وجهات سياحية في دول الخليد

3. كويت العاصمة

مزدهرة، مبهجة وعالمية وغيرها الكثير من الصفات لمدينة الكويت. تزخر المدينة بمراكز التسوق والشواطئ، مثل مارينا مول وسوق شرق. هذا فضلاً عن الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الشعبية. لا تضيع فرصة اكتشاف أول برج ذي منصة تدور لتتحفنا بأجمل مشاهد المدينة الرائعة. خصص بعض الوقت لزيارة متحف الكويت الوطني الذي يروي قصصاً عن الحضارة والتراث في هذه المنطقة. ولا بد لك أيضاً من زيارة بيت البدر، ذلك البيت القديم المبني بطريقة تراثية والذي لا يزال صامداً إلى الآن.

صلالة من ضمن أفضل 5 وجهات سياحية في دول الخليد

4.  صلالة، سلطنة عمان

ما رأيك في قضاء العطلة الصيفية مستمتعاً بجمال طبيعة صلالة الأخاذة. إذ تتمتع صلالة بتضاريس طبيعية رائعة كالجبال المحيطة بشواطئ المحيط الهندي المتميزة برمالها البيضاء. يمكنك قضاء الوقت في وادي دربات أو اكتشاف عالم البحار في مرباط، حيث يمكنك مشاهدة أسماك القرش والأخطبوط والسلاحف. وتعد محمية جبل سمحان المكان الأفضل لمشاهدة حيوانات بعينها كالفهود والذئاب والضباع في عالمهم الطبيعي. كما ومن شأن جمال مدينة صلالة أن يأخذك إلى عالم حالم وهادئ، في الوقت عينه.

الدوحة من ضمن أفضل 5 وجهات سياحية في دول الخليد

5. الدوحة، قطر

تضم الدوحة أماكن تسوق تراثية وعصرية، حيث يمكنك التجول والاطلاع على أفضل مجموعات السجاد الفارسي والموزاييك التركي والمنحوتات الخشبية الدمشقية. قم بزيارة للمتحف الإسلامي وتعرف على التراث والحضارة السابقة للبلاد. تفقد سوق الذهب وسوق واقف، حيث ستجد الحلي الذهبية والفضية والدرر الثمينة. سيروق للعائلات التسوق في مول فيلاجيو، وذلك نظراً لكونه يغص بمختلف النشاطات. وإذا ما كنت تبحث عن الثقافة والمرح والاسترخاء، فلا ريب في أن الدوحة هي وجهتك المثلى.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط