مجموعة سامسونغ الكورية تعقد اجتماعاتها في السجن

2٬717

تحتجز السلطات في كوريا الجنوبية رئيس مجموعة سامسونغ الكورية “لي جاي يونغ”. و”لي جاي”، الذي لم يحضر الجلسة التحضيرية الأخيرة في إطار محاكمته بتهمة الرشوة والاختلاس وغيرها، محتجز بعيداً عن بقية السجناء، وذلك في مركز الاحتجاز بالعاصمة الكورية الجنوبية “سول”.

ووفقاً للقانون الكوري الجنوبي، فإنه يحق له مقابلة أي من محاميه دون قيود زمنية وبقدر ما يريد، وذلك خلال ساعات العمل من الإثنين إلى السبت.

من جانبه، ذكر أحد هؤلاء المحامين أن “لي” ينكر كافة التهم المنسوبة إليه في القضية التي يصفها الادعاء بأنها قد تكون “محاكمة القرن”.

رئيس مجموعة سامسونغ لي جاي يونغ‏
رئيس مجموعة سامسونغ لي جاي يونغ‏

كما أن من حق “لي” -مثل آخرين ينتظرون المحاكمة في مراكز الاحتجاز- أن يلتقي بمعدل مرة واحدة يومياً لمدة ثلاثين دقيقة أي شخص آخر، بمن في ذلك المديرون التنفيذيون لأي من الشركات التابعة لـ“سامسونغ”.

ويمكن له أيضاً، وذلك طبقاً لتقدير مأمور مركز الاحتجاز، عقد اجتماعات خاصة في غرفة زيارة مستقلة، مما يتيح للمحتجزين أمثاله مراجعة الوثائق واستقبال المكالمات الهاتفية.

يُذكر أن بعض كبار مستشاري الرئيسة الكورية الجنوبية باك غن هيه، من المتهمين أيضاً في فضيحة الفساد التي أدت إلى إقالة الرئيسة ذاتها.

من اليسار إلى اليمين: رئيس مجلس إدارة مجموعة إس كيه، "تشي تاي وون"، ‏ رئيس مجموعة سامسونغ "لي جاي يونغ"، ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوت ‏‏"شين دونغ بين" في الجمعية الوطنية يحلفون اليمين خلال تحقيق برلماني في قضية ‏فساد
من اليسار إلى اليمين: رئيس مجلس إدارة مجموعة إس كيه، “تشي تاي وون”، ‏ رئيس مجموعة سامسونغ “لي جاي يونغ”، ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوت ‏‏”شين دونغ بين” في الجمعية الوطنية يحلفون اليمين خلال تحقيق برلماني في قضية ‏فساد

وعلى سبيل المقارنة، فإنه يسمح عموماً للمعتقل في السجون الاتحادية بالولايات المتحدة بتهم في جرائم الشركات أن يصل دون تقييد للمحامين خلال ساعات العمل العادية، لكنه لا يستطيع استقبال زوار آخرين أكثر من أربع ساعات شهرياً بحد أقصى.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط