تقنية جديدة لزرع الأعضاء باستخدام التبريد العميق ثم إعادة التسخين

2٬736

نجح باحثون بقيادة بروفيسور الهندسة الميكانيكية في جامعة مينيسوتا جون بيشوف، ومعه كيلفين بروكبانك مدير تكنولوجيا فحص الأنسجة في شارلستون في كارولينا الشمالية، وللمرة الأولى، في تجميد أنسجة قلبية باستخدام التبريد العميق (Cryogenics) ثم إعادة تسخينها، مما يفتح الطريق لتخزين الأعضاء البشرية أشهراً أو سنوات.

ويستخدم العلماء التبريد الفائق بالفعل لحفظ الحيوانات المنوية والبويضات وكريات الدم الحمراء، ولكن لم ينجح العلماء في استخدامه لأنسجة يتجاوز حجمها مليلتراً واحداً. وكانت المشكلة أنه عند تسخين النسيج فإنه كان تظهر فيه تشققات وتتكون بلورات من الجليد تمزق النسيج الخلوي.

أما في التجربة الحديثة فقد نجح العلماء في تسخين نسيج حجمه حتى خمسين مليلتراً من دون تعريضه لأضرار، وذلك عبر حقنه بجزيئات نانونية من أكسيد الحديد، وهو مركب مغناطيسي.

وعند التسخين يتم وضع الأنسجة في ملف كهرومغناطيسي (electromagnetic coil) يقوم بتسخين الجزيئات النانوية بسرعة كبيرة ومن دون الإضرار بالنسيج.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط