إسطنبول تضم أكبر حوض للأحياء المائية بالعالم

7٬581

تحتضن مدينة إسطنبول التركية أكبر حوض للأحياء المائية بالعالم. ويتربع هذا الحوض على مساحة تقدر بنحو 22 ألف متر مربع، بحيث يمتد الممر المخصص لنحو 1.5 مليون زائر سنوياً نحو 1200 متر، ويتيح مشاهدة أكثر من 17 ألف كائن بحري، بعضها من الأنواع النادرة والمعرضة لخطر الانقراض.

ويقدم القائمون على حديقة الحيوانات المائية في إسطنبول حوض السمك العملاق على أنه “رحلة بحرية حول العالم في ساعة أو ساعتين”، فهو يعتمد على التسلسل الجغرافي في استعراض البيئات البحرية، بدءاً من تركيا ومروراً بالبحر الأسود ثم مضيق البسفور، ومنه إلى البحر المتوسط والبحر الأحمر، ثم المحيط الأطلسي، وصولاً إلى المحيط الهادئ.

وبغية الحفاظ على أجواء السلام داخل الحوض المزدحم، تتولى مجموعة من الغواصين المتخصصين إطعام الأسماك يدوياً، كما يقومون بتنظيف الأحواض للحفاظ على نظافته كيميائياً وفيزيائياً.

ويقول القائمون على الحوض القابع في حديقة الحيوانات المائية في إسطنبول ن ذروة محاكاة البيئات المائية تتجسد في قسم الغابات الاستوائية المطيرة، فكل النباتات والأسماك الموجودة فيه أعيدت زراعتها بعد أن وفرت لها كل الشروط المناخية كما هي في موطنها الأصلي.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط