هاتف غلاكسي إيه 7…عليه راهنت سامسونغ الكورية

6٬298

على ما يبدو فإن الأزمة الأخيرة التي عصفت بعملاق الإلكترونيات الكوري سامسونغ على خلفية انفجار بطارية سامسونغ نوت 7 لم تزعزع كيانه أو تقوض مساعيه نحو اعتلاء مراتب الريادة في قطاع الهواتف الذكية، بل على العكس زادت من قوته وعزيمته. ولعل خير دليل على ذلك تلك الابتكارات المتعاقبة والتي تنطوي على سمات وصفات يكتنفها السحر والإبداع من كل جانب، ولعل آخرها هاتف غلاكسي إيه 7.

سنتوقف اليوم عند أحد تلك الإبداعات، والذي يتمثل في هاتف غلاكسي إيه 7، ذلك الهاتف الذي لا ينفك يحظى بإعجاب كل من اقتناه بغض النظر عن جنسه. كثيرة هي المزايا التي يتمتع بها هذا الهاتف، لا ريب من أبرزها تصميمه المتقن وحجم شاشته الكبير والذي يبلغ 5.7  بوصة، هذا فضلاً عن قدرته على احتواء شريحتي هاتف وجودة المواد التي صنع منها. ولعل من يحمله للوهلة الأولى يدرك تماماً ما نرمي إليه هنا؛ إذ يشعر هذا الأخير بثقل وزنه بعض الشيء مقارنة بأقرانه من الفئة نفسها، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على استخدام مواد قوية ومقاومة للصدمات في صناعته.

 -067 هاتف سامسونغ غلاكسي إيه

لقد استثمرت الشركة في هذا الهاتف الكثير من خبراتها الكبيرة في هذا المجال، ولا سيما في حقل صناعة الشاشات، حيث تبدو الصور ومقاطع الفيديو فيه شديدة الوضوح، وكأنها التقطت بالأبعاد الثلاثية.  

 -077 هاتف سامسونغ غلاكسي إيه

الشاشة

كما تتميز شاشته، من نوع سوبر أموليد، أيضاً باستواء لافت ينأى بنفسه عن أي نتوء من شأنه أن يخلّ بذلك التوازن الهرموني المتقن، وقد استخدم في صناعة الغطاء الخلفي منه نوع خاص من الزجاج ثلاثي الأبعاد  وشديد المقاومة للصدمات. كما وأحيط  بإطار معدني خاص مهمته إضفاء المزيد من القوة والمتانة على هذا الجزء الحساس من الهاتف.

-01 7 هاتف سامسونغ غلاكسي إيه

ولقد وفر الهاتف على المستخدم تحميل تطبيقات عدة كمحرر الصور، مثلاً، أو محرر مقاطع الفيديو مثل تطبيق “أندروفيد” الذي يعنى بتحرير وقص مقاطع الفيديو، وذلك لأن الجهاز جاء مجهزاً ببرامج ذات كفاءة أعلى من تلك البرامج التحريرية الأخرى. وتلك سمات أخرى من شأنها أن ترتقي بهذا الجهاز إلى آفاق غير مسبوقة.

-02 7 هاتف سامسونغ غلاكسي إيه

وإذ يمكن توصيل الهاتف بساعة سامسونغ غير إس 3 فرونتيير الذكية، وذلك من خلال نظام البلوتوث، فإن تلك الساعة لا تلبث أن تتحول إلى هاتف ذكي مصغر يمكنه القيام بالمهام كافة وبسهولة بالغة.

-03 7 هاتف سامسونغ غلاكسي إيه

نظام التصوير

أما فيما يخص الكاميرات فقد زود الهاتف بكاميرتين متقدمتين، إحداهما أمامية والأخرى خلفية، بدرجة وضوح تبلغ 16 ميغابيكسل، في حين تسهم التقنيات المتطورة التي أتحفت بها الشاشة في التقاط صور على درجة بالغة من الوضوح، حتى في ظل الإضاءة المنخفضة، كما جهز نظام التصوير فيها  بمصراع كاميرا حر الحركة، وذلك لكي يضمن التقاط صور واضحة على الدوام.

-04 7 هاتف سامسونغ غلاكسي إيه

ولعل من أبرز ما يميز هذا الهاتف الرائع بكل المقاييس حصوله على تقييم الحماية الدولي “آي بي 68″، أو ما يعرف بنظام  الحماية ضد الماء والرطوبة والغبار. وبموجب ذلك يمكن غمر الجهاز في الماء بعمق  1.5 متر ولمدة نصف ساعة دون أن يتعرض لأي أذى.

-05 7 هاتف سامسونغ غلاكسي إيه

المواصفات الفنية

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 6.0.16 مارشمالو، كما وجهز بذاكرة عشوائية مقدارها 32 غيغابايت، ومساحة تخزين تبلغ 32 غيغابايت أيضاً، هذا فضلاً عن إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة من نوع “مايكرو إس دي” بمساحة تخزين تصل إلى 256 غيغابايت. كما وزود بخاصية البصمة، وخاصية التقاط مقاطع فيديو بنظام عالي الوضوح،  وببطارية ذات عمر مديد بسعة 3600 ميللي أمبير، وهي فوق ذلك تتمتع بخاصية الشحن السريع.

يبقى لنا أن نشير إلى أن هاتف غلاكسي إيه 7، يتوافر في مراكز بيع المنتجات الإلكترونية في  دولة الإمارات العربية، أما قيمته فتبلغ 1,749 درهم إماراتي، أي ما يعادل 476 دولاراً أمريكياً تقريباً.