تناول عصير العنب يومياً يحمي من ألزهايمر

4٬752

خلصت دراسة أميركية حديثة إلى حقيقة مفادها أن تناول كوبين من فاكهة العنب يومياً ولمدة ستة أشهر يساعد في الوقاية من مرض ألزهايمر. وأجرى الدراسة باحثون في جامعة كاليفورنيا، ونشرت نتائجها في دورية (Experimental Gerontology) العلمية.

ولكشف العلاقة بين تناول العنب والوقاية من ألزهايمر، أجرى فريق البحث تجاربه على مجموعة من الأشخاص يعانون من ضعف الذاكرة.

وأعطى فريق البحث المجموعة الأولى كمية من مسحوق العنب الكامل تعادل مقدار كوبين وربع كوب من هذه الفاكهة بمعدل مرتين يومياً على مدى ستة أشهر.

بينما حصلت المجموعة الثانية على مسحوق آخر يخلو من مركبات “البوليفينول” الموجودة بالعنب، وله شكل وطعم المسحوق الأول نفسه.

تناول عصير العنب يومياً

وقام الباحثون بقياس الأداء الإدراكي للمشاركين بعد نحو ستة أشهر من بدء الدراسة، وذلك عن طريق أجهزة مسح الدماغ. ووجد الباحثون أن تناول هذا النوع من الفاكهة يحمي من تراجع نشاط الدماغ، وينشط أداء الذاكرة.

ولتعليل ذلك، قال الباحثون إن العنب غني بالبوليفينولات المضادة للأكسدة والمقاومة للالتهابات، كما أنها مفيدة لصحة الدماغ.

وفي معرض تعليقه على هذا البحث، قال د. دانيال سيلفرمان، قائد فريق البحث: “تشير نتائج الدراسة إلى أن تناول هذا النوع من الفاكهة بصورة منتظمة يمكن أن يوفر وقاية ضد تراجع وظائف الدماغ، وهي حالة مبكرة ترتبط بالإصابة بمرض ألزهايمر”.

تناول عصير العنب بشكل يومي

وأضاف أن البوليفينولات تحد من الإجهاد التأكسدي في الدماغ، وتعزز تدفق الدم إلى الدماغ، وتحافظ على مستويات مرتفعة من المواد الكيمياوية التي تعزز الذاكرة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط