قافلة الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية تنطلق من برج العرب

4٬957

انطلقت اليوم قافلة الدورة الأولى من فعالية الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية (Emirates EVRT) من فندق برج العرب جميرا، وتضم القافلة أكثر من 10 سيارات كهربائية في رحلة تمتد لمسافة تزيد عن 700 كم عبر الإمارات السبع، والتي تهدف إلى تعزيز رحلة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مستقبل أكثر استدامة.

وستسلط الجولة، التي تستمر على مدى 4 أيام، الضوء على أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات الكهربائية، مع المرور على ثلاث محطات شحن جديدة نفذتها شركة ’إنجي‘ للكهرباء، والتي تم الكشف عن مواقعها في فندق جزيرة المرجان في رأس الخيمة وفندق نوفوتيل في الفجيرة وفندق سوفيتيل الكورنيش في العاصمة أبوظبي.

ومع انطلاقة الجولة، أشار بين بولن، المؤسس والعضو المنتدب لـ’الجولة العالمية للسيارات الكهربائية‘، الجهة المنظمة للجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية، إلى أن هذه الفعالية تتمتع بأهمية كبيرة في إطار التشجيع على استخدام  السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في سبيل الانتقال نحو مستقبل مستدام منخفض البصمة الكربونية تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، وتابع قائلاً: “لقد قطعت دولة الإمارات العربية المتحدة شوطاً طويلاً في عملية تجهيز بنية تحتية أساسية لاستخدام السيارات الكهربائية مقارنة بالدول الأوروبية وغيرها من دول العالم، وينبغي الاستمرار في تعزيز جوانب مطلوبة مثل زيادة عدد وكلاء السيارات الكهربائية في الدولة، وتطوير خيارات التأمين وتحسين خيارات التمويل والتسهيلات المصرفية، إلى جانب تنفيذ محطات شحن بصورة أكثر اتساقاً بالنسبة للمستخدم”.

هذا ويشتمل أسطول سيارات الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية على سيارات ’تيسلا‘ من طرازي ’إكس‘ (Model X) و’إس‘ (Model S)، وسيارات ’رينو زوي‘ (Renault Zoe)، وسيارة ’فولكس واجن‘ الكهربائية المحدّثة (Volkswagen Retrofitted Electric Car)، والتي ستقل جميعها 40 شخصاً في جولة حول الإمارات تستمر لغاية يوم الأربعاء 1 فبراير2017، وستحط الجولة في نهاية المطاف رحالها في مدينة دبي المستدامة مع فعالية ختامية كبرى تتمثل بمؤتمر للسيارات الكهربائية، وموكب استعراضي يشهد انضمام أصحاب السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الموكب الرئيس لاستعراض المزيد من السيارات.

ويتخلل الجولة سلسلة من حفلات العشاء والجولات السياحية التي تسلط الضوء على أبرز المعالم الرئيسة في الدولة، إلى جانب فعاليات المبيت في بعض الإمارات خلال مسار الجولة.

يبقى لنا أن نشير إلى أنه وإثر الجولات الناجحة للجولة في كل من لندن ودول أوروبا، والجولة الافتتاحية الأولى عبر الإمارات التي انطلقت اليوم، سوف تغطي ’الجولة العالمية للسيارات الكهربائية‘ المزيد من المناطق والمسافات عبر أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والهند والصين في المستقبل القريب.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط