‏9 نصائح ذهبية حول السفر

8٬026

ها قد أتى عام 2017 حاملاً معه وجهات سفر أكثر حيوية وإيجابية مثل كوبا ومنغوليا. كما تعد هذه السنة مهمة للمسافرين ولقطاع السفر العالمي. حيث وصفت الأمم المتحدة سنة 2017 بأنها “السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية”. وبهذا، يتعزز الشعور بالمسؤولية، ولذلك يجب أن تشمل قرارات السفر لهذه السنة على بعض الأمور.

  1. السفر أكثر مسؤولية في عام 2017: تجول في أنحاء العالم بإحساس أعمق بالمسؤولية والالتزام نحو المجتمعات المحلية. كن أكثر رأفة بالتعامل مع الطبيعة والممتلكات العامة ولا تتسبب لها بالضرر.
  2. اختيار المساكن والمخيمات الإيكولوجية: لقد استمتعنا بالترف الذي تقدمه لنا عادة الفنادق والمنتجعات الفاخرة، وقد آن الأوان لاستبدال ذلك بمساكن صديقة للبيئة. إذ من شأن هذا التعايش أن يعمل على فهم أكبر للثقافة والتقاليد المحلية.

3. تجربة المطاعم والطعام المحلي: ابتعد عن تناول الطعام الجاهز والوجبات السريعة وتلذذ بتجربة الطعام المحلي للبلد المتوجه إليه. تعرف على نكهات جديدة ومكونات وتوابل قد لا تحصل على فرصة أخرى لتجربتها.

4. تسلح بالمعلومات التي تخص المكان المقصود: المعرفة شيء أساسي في السفر، وذلك نظراً لأنها تعزز تجربتك وتجعل منها أكثر إمتاعاً. حاول أن تقرأ الكثير من كتب السفر والبحث عن معلومات تخص وجهتك لتكّون فكرة مسبقة عن عادات وتقاليد وثقافة البلد المسافر إليه.

5. الابتعاد قليلاً عن الوجهات السياحية البراقة: جرب زيارة أماكن مثل مانغوليا وكوبا وجورجيا وأرمينيا ونالتشيك وآسيا الوسطى. فلا ريب في أن هذه الأماكن ستغير فكرتك عن السياحة بما أنها تغص بالمساحات الطبيعية والمناظر الآخاذة.

6.استخدام وتطوير فن التصوير والتدوين الخاص بالسفر: كلنا يعلم أن التوجه الجديد الآن منصب نحو مواقع التواصل الاجتماعي. فالمسافرون اليوم يوثقون عادة رحلاتهم بالصور ويشاركونها مع الأصدقاء. لذلك تعلّم بعض الأساليب في التقاط الصور وكتابة المدونات وقم بشراء آلة تصوير متطورة.

7. تعلم المزيد حول الطبيعة الأم: لقد أدى الاستغلال البشري للموارد الطبيعية إلى إحداث خلل في التوازن البيئي على كوكبنا. كما أن عملية إزالة الغابات وارتفاع مستوى المياه بسبب الاحتباس الحراري يهدد جزراً بعينها مثل المالديف. لذلك ينبغي عليك بذل قصارى جهدك لفهم كوكبنا، وذلك من خلال القيام بجولات في الطبيعة، كالتنزه في غابات الأمازون وخوض الصحارى واستكشاف الجزر، على سبيل المثال وليس الحصر.

8. الانفاق بعناية خلال السفر: عليك بشراء بعض الهدايا التذكارية من المكان المسافر إليه، وذلك بدلاً من التسوق في المراكز التجارية ومراكز الفنادق. تناول طعام المطاعم المحلية بدلاً من مطاعم الفنادق. هكذا ستساعد البلدان التي تعتمد على الميزانية السياحية كنيبال ومنغوليا.

9. إيقاف السياحة القائمة على الحيوانات: اجعل نفسك في منأى عن تلك البرامج السياحية التي تستغل الحيوانات مثل التقاط صورة ذاتية (سيلفي) مع أشبال النمر وعروض الدلافين وركوب الفيلة. فلقد أدى الاستغلال التجاري لمثل هذه الأنشطة السياحية إلى مشاهد مؤلمة وإلى إلحاق ضرر بالغ في الحياة البرية في عام 2016.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط