دواء طبيعي وفعال لإنقاص الوزن من جسم حشرة

خلص أكاديميون في جامعة “أقسراي“ التركية، إلى حقيقة مفادها أن الألياف النانوية المتواجدة في جدار جسم حشرة “خنفساء العتمة“، يمكنها عند تطويرها واستخدامها كدواء، أن تخزن دهوناً تعادل ما قدره 40 ضعف وزنها، والتخلص منها من خلال إفرازها خارج جسم الإنسان دون هضمها.

ووفقاً للدراسات التي يجريها أكاديميون في المركز العلمي والتكنولوجي للبحوث والتطبيق بالجامعة، فإن الألياف النانوية لجدار جسم الحشرة المذكورة، تمتلك خاصية شبيهة بالسكر، وتفرز الدهون خارج الجسم دون مرورها بمرحلة الهضم.

من جانبه، قال الدكتور مراد قايا، الأستاذ في قسم التكنولوجيا الحيوية وعلم الأحياء الجزيئي في جامعة أقسراي،(ASÜ)، إنهم استخلصوا من جدار جسم الحشرة مادة تدعى كايتُوبْيوز، وهي عبارة عن تركيب سكري طبيعي يتخذ شكل الحبوب.

وتابع حديثه قائلاً: “هذه الألياف تنفصل عن بعضها بشكل كامل في معدة الإنسان، وكل جزء منها يمتص من الدهون ما يعادل 40 ضعف وزنها، وهذه الدهون تخرج خارج الجسم من دون مرورها بمرحلة الهضم”.

واختتم  قايا حديثه قائلاً: “بإمكانكم تناول الكمية التي ترغبون بها من المأكولات الدسمة والمشبعة بالدهون، قبل تناول هذا المستخلص، ذلك لأن من شأن هذا المستخلص أن يفرز تلك الدهون خارج الجسم دون هضمها. نحن نسعى إلى دراسة طرق إمكانية استخدام الحشرات في مجالات علم الأحياء الجزيئي، وتقنية الجزيئات متناهية الصغر (تقنية النانو)”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More