اضطرابات النوم قد تتسبب بأمراض خطيرة للغاية

6٬673

نصح خبراء في إحدى المنظمات الطبية المتخصصة بصحة الدماغ بارتداء جوارب في السرير للحؤول دون الاستيقاظ بسبب برودة القدمين، وإبقاء الحيوانات الأليفة خارج الغرفة، وإعطاء فسحة زمنية مدتها 15 دقيقة لتصفية الذهن من المشاكل التي قد تؤرق النوم.

كما أوصى الخبراء أيضاً بالامتناع عن تناول الطعام والشراب قبل موعد النوم بنحو ثلاث ساعات، وتجنب الجدال وإبقاء الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية خارج الغرفة، واستبدال الإضاءة البيضاء أو الزرقاء بتلك المائلة إلى اللون البرتقالي.

أمور لا بد من الأخذ بها

أضاف الخبراء أن إنقاص الوزن وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين، أمور من شأنها أن  تساعد أيضاً في النوم الهادئ، كما أن الخروج والتعرض للإضاءة الطبيعية أثناء النهار له أهميته الكبيرة بالنسبة للنوم، كما ويجب تجنب القيلولة لمدة تربو على ثلاثين دقيقة خلال النهار.

النوم القلق يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

وشدد الخبراء  على ضرورة أن يحظى الجميع بالنوم لمدة تتراوح بين سبع وثماني ساعات يومياً، ذلك لأن النوم القلق فترات طويلة يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والسرطان.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط