الإمارات تستضيف الجولة العالمية للسيارات الكهربائية

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة ’الجولة العالمية للسيارات الكهربائية‘ (Global EVRT) للمرة الأولى، وذلك في إطار فعالية ’الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية‘ (Emirates EVRT) التي تقام في نهاية شهر يناير/كانون الثاني 2017 بهدف المساهمة في تعزيز انتشار السيارات الكهربائية وتسريع النقلة النوعية نحو مستقبل مستدام منخفض الكربون،

وستسلّط الجولة العالمية للسيارات الكهربائية في نسختها الإماراتية الضوء على عناصر من رؤية الإمارات 2021، وهي الأجندة الوطنية التي تعتمدها الدولة بهدف رفع جودة نقاء الهواء، وصون الموارد المائية، ورفع سوية مساهمة مصادر الطاقة النظيفة، فضلاً عن تطبيق خطط النمو الخضراء في البلاد طوال الفترة الممتدة إلى عام 2021.

مشاركة 10 سيارات كهربائية

وستشهد الفعالية التي تستمر مدة 4 أيام، من 29 يناير حتى 1 فبراير 2017، مشاركة 10 سيارات كهربائية ستقطع مسافة  700 كم لتسلّط الضوء على آخر مستجدات تكنولوجيا السيارات الكهربائية والابتكارات التقنية النظيفة في المنطقة.

مشاركة واسعة

ستتضمن السيارات المشاركة سيارة ’تيسلا‘ من طرازي ’إكس‘ (Model X) و’إس‘ (Model S)، و’رينو زوي‘ (Renault Zoe)، وسيارة ’فولكس واجن‘ الكهربائية المحدّثة (Volkswagen Retrofitted Electric Car)، والتي ستقل جميعها 40 شخصاً في جولة حول الإمارات لتكشف عن مواقع محطات الشحن جديدة في أبوظبي والفجيرة ورأس الخيمة، علماً أن الجولة تبدأ في دبي وتعود إليها لتنتهي في ’مدينة دبي المستدامة‘، وذلك بعد زيارة الإمارات السبع للترويج للسيارات الكهربائية ومفاهيم الاستدامة.

استكشاف الإمارات بأفضل السبل الصديقة للبيئة

تنقسم الجولة إلى مرحلتين. إذ تتألف المرحلة الأولى (اليومان الأول والثاني) من حفل رسمي كبير يحضره الممثل الشهير روبرت ليولين من برنامج ’فولي تشارجد شو‘ (Fully Charged Show) ليعلن عن انطلاق الجولة رسمياً، وذلك مع إنشاء مجموعة من محطات الشحن في فندق ومنتجع ’جزيرة المرجان‘ في رأس الخيمة، فضلاً عن إنشاء محطات إضافية مدعومة من قبل شركة ’إنجي‘ في فندق ’نوفوتيل الفجيرة‘، وفندق ’سوفيتيل كورنيش أبوظبي‘، مما سيفتح طرق الإمارات أمام هذه الجولة التي ستقطع مسافة تزيد عن 750 كم في الدولة.

المرحلة الثانية

أما المرحلة الثانية (اليومان الثالث والرابع)، فستتضمن زيارة لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وغداء في منتجع ’باب الشمس‘، مع الإقامة في العاصمة أبوظبي، وأخيراً العودة إلى دبي، حيث تنتهي الجولة بحفل ختامي في ’مدينة دبي المستدامة‘ التي ستفتح أبوابها مع وصول السيارات من أجل استقبال الناس الراغبين بحضور الفعالية الختامية ولقاء المشاركين، وستحظى مجموعة منتقاة من الجمهور بفرصة الانخراط في حوارات مباشرة مع الخبراء للحديث عن سوق السيارات الكهربائية في الإمارات، ومناقشة ضرورة الانتقال إلى منظومة اقتصادية ذات بصمة كربونية أقل، كما ستتضمن هذه الفعالية إتاحة الفرصة للعامة كي يجربوا السيارات ويجروا جولات فيها حول المدينة، وذلك مع اختتام الاحتفالية بموكب من السيارات الكهربائية يجوب ’مدينة دبي المستدامة‘ بمشاركة أصحاب السيارات الكهربائية في دول مجلس التعاون، ممن يرغبون بأن يكونوا جزءاً من هذه الفعالية المميّزة.

المشاركة في جولة السيارات الكهربائية

بإمكان الجمهور الانضمام إلى جولة السيارات الكهربائية في الإمارات عن طريق حضور إحدى أمسيات العشاء الثلاث التي تقام تحت عنوان “عشاء مع جولة السيارات الكهربائية” في رأس الخيمة والفجيرة وأبوظبي، علماً أن الحاضرين سيكونون على موعد مع تجارب فريدة من نوعها في مجال السيارات الكهربائية، وكلمات يلقيها الضيوف أثناء العشاء، وافتتاح محطات شحن جديدة، بالإضافة إلى إمكانية لقاء المشاركين في الجولة.

الفريق المشرف على الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية
حقائق وأرقام

يشار إلى أن ’الجولة العالمية للسيارات الكهربائية‘ قد قطعت منذ انطلاقها في لندن عام 2015 مسافة تزيد عن 3900 كم عبر مناطق مختلفة من أوروبا، مع اعتزام القائمين عليها بأن تغطي في المستقبل القريب مساحات أكبر في أوروبا والخليج والهند والصين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More