الذهب السعودي يدخل موسوعة غينيس

سجل طقم ذهب رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية حين صاغت شركة سعودية متخصصة في صياغة الذهب طقماً من الذهب يزن أكثر من 33 كيلوغراماً بأياد سعودية، ويتجاوز طوله طول الإنسان الطبيعي.

وكانت شركة طيبة للذهب صنعت طقماً يبلغ وزنه 33 كيلو و333 غراماً من الذهب الخالص عمل عليه 35 عاملاً وفنياً على مدى 385 يوماً، وذلك بهدف إبراز قدرة الصائغ العربي عامة والسعودي خاصة على الإبداع والابتكار في مجال الذهب والمجوهرات، كما بلغ وزن الخاتم لوحده ما قدره ستة كيلوغرامات.

هذا وقد بلغت قيمة الطقم نحو 6 ملايين ريال سعودي، ومن المقرر أن ينطلق طقم الذهب من جدة، التي تعتبر من أكبر أسواق تصنيع الذهب بالشرق الأوسط، ليطوف عواصم عربية وعالمية للترويج لصناعة الذهب السعودية.

موسوعة غينيس

وقد أشارت دراسة سابقة لغرفة الرياض التجارية عن منشآت قطاع الذهب، إلى أن 79% من المبيعات الأكثر رواجاً هي للذهب الأصفر، يليه الألماس، فالفضة وبقية الأحجار الكريمة.

ويقدر عدد محال الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة بثلاثة آلاف محل موزعة على مدن المملكة، وتشكل مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة 80% من حجم سوق الذهب السعودية.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى
إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More