نظام الهجرة الإلكتروني في نيوزلندا يرفض صورة شخص لصغر عينيه

4٬511

تعرض شاب من أصل تايواني لموقف غريب في نيوزلندا، وذلك عندما تم رفض طلب جواز سفره بعد أن قرر الحاسوب الذي يفحص الصور أنه كان مغمض العينين.

وكان موقع تقديم الطلبات التابع لوزارة الشؤون الداخلية في نيوزلندا قد رفض صورة الطالب ريتشار لي، البالغ من العمر 22 عاماً، وهو يحاول تجديد جواز سفره.

وعلى الرغم من تقديمه صورة أمامية تظهر وجهه وعينيه مفتوحتين بوضوح، قال الموقع إن صورة لي لم تطابق الشروط لأن “عيني الشخص كانتا مغلقتين”.

نظام الهجرة الإلكتروني في نيوزلندا

إضاءة غير متناسبة

وإبان رفض الموقع المتكرر للصورة أبلغته الوزارة في نيوزلندا أن سبب رفض الصورة مرده إلى الإضاءة غير المتناسبة وإلى وجود ظل حول عينيه، وفي النهاية أرسل لهم صورة جديدة وتمت الموافقة عليها.

وعلى الرغم من أن لي تقبل الأمر بصدر رحب، إلا أن الحادثة دفعت بعضاً من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى القول إن تكنولوجيا فحص الصور هذه عنصرية واضحة مورست من قبل المسؤولين في نيوزلندا. في حين زعم آخرون أن صورهم رفضت لأسباب مشابهة.

صورة كاريكاتيرية

ومن باب الفكاهة نشر لي صورة كاريكاتيرية له، غير فيها من ملامح وقسمات وجهه وكبر عينيه، وأرفقها بتعليق طريف تمثل في الآتي: “أتمنى أن تحظى هذه الصورة بالقبول”.نظام الهجرة الإلكتروني في نيوزلندا برفض صورة شخص تايواني

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط