هل ترغب في حذف وجودك من الإنترنت ومن العالم الرقمي؟

3٬802

ابتكر المطوران السويديان ويلي داهلبو ولينوس أونباك ما أطلقا عليه “ديسيت دوت مي” (Deseat.me)، وهي عبارة عن صفحة ويب تسمح لك بمحو وجودك كاملاً من الشبكة العنكبوتية.

كل ما يجب فعله هو تسجيل الدخول إلى الصفحة بحساب غوغل وسيقوم البرنامج بالبحث عن أي تطبيقات أو خدمات قمت بإنشاء حسابات لها ثم يضعها جمعيها في قائمة سهلة لتختار منها ما تقرر حذفه أو تبقيه.

الخصوصية وأمن البيانات في غاية الأهمية

ويبرر القائمان على هذا المشروع فكرته بقولهما “إن الخصوصية وأمن البيانات شيء نعتبره في غاية الأهمية”.

ويضيفان: “في الواقع إن هذا الأمر هو تركيزنا الأول منذ البداية إلى النهاية، ولهذا بنيناه ليعمل على حاسوبك، وبشكل أساسي فإن الشيء الوحيد الذي ستخبرنا به هو ما الحسابات التي ترغب بحذفها”.

بروتوكول غوغل

ويؤكدان بما أنهما يستخدمان بروتوكول غوغل “OAuth” فإنهما لا يملكان الوصول إلى أي معلومات تسجيل دخول خاصة بالمستخدم.

وبرتوكول “OAuth” هو معيار مفتوح المصدر للترخيص، ويستخدم عادة كوسيلة يمنح بها مستخدمو الإنترنت ترخيصاً لمواقع الويب أو التطبيقات بالوصول كي تصل إلى معلوماتهم على مواقع الويب الأخرى لكن دون إعطائها كلمات المرور.

حذف المعلومات المرتبطة بعناوين بريد إلكتروني محددة

ويتولى الموقع “ديسيت دوت مي” حذف المعلومات المرتبطة بعناوين بريد إلكتروني محددة، وحالياً فإن الخدمة تعمل مع بريد جيميل، ولهذا إن استخدمت بريد ياهو أو هوتميل أو أي خدمة بريد إلكتروني أخرى للتسجيل في تطبيقات وخدمات الويب المختلفة فإنك لن تتمكن من حذف ذلك.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط