فيسبوك تطلق برنامجاً خاصاً يُبلّغ تلقائياً عن المواد غير اللائقة

666

أفادت فيسبوك مؤخراً على لسان أحد مديريها إن الشركة تعمل على تقنية تبلغ تلقائياً عن المواد غير اللائقة في البث المباشر بالفيديو، لتستمر في جهود متنامية لاستغلال الذكاء الاصطناعي في مراقبة المحتوى.

ودخلت شركة موقع التواصل الاجتماعي طرفاً في عدد من القضايا الجدلية بشأن المحتوى هذا العام، من مواجهة انتقادات دولية بعد حذفها صورة ترمز إلى حرب فيتنام بسبب العري، إلى السماح بنشر أخبار زائفة على الموقع.

وتعمل الشركة بالفعل على استخدام النظم الآلية للإبلاغ عن محتوى الفيديو المتطرف، وهو ما نشرته رويترز في يونيو/حزيران. والآن يجري أيضاً اختبار النظام الآلي على خدمة فيسبوك لايف، وهي خدمة للبث المباشر لمقاطع الفيديو.

وقالت الشركة إنها تستخدم أيضاً النظام الآلي لمعالجة عشرات الملايين من البلاغات التي تفحصها أسبوعياً، ولمعرفة البلاغات المتكررة، وتوجيه المحتوى المبلغ عنه إلى المراجعين أصحاب الخبرات المناسبة في الموضوع ذي الصلة.

إقرأ أيضاً: منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي ستشكل 16% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2030

ورفض مدير الأبحاث لدى فيسبوك، جان لايكون، التعليق بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي لرصد الأخبار الزائفة، لكنه قال إن تحسين تدفقات الأخبار عموماً أثار تساؤلات بشأن المفاضلة بين الرقابة وحرية التعبير والآداب العامة والمصداقية.

وأضاف قائلاً: “تلك أمور تذهب لما هو أبعد مما إذا كان بوسعنا تطوير الذكاء الاصطناعي، إنها مفاضلات لست في موقع يسمح لي بحسمها”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط