AM-RB 001… صاروخ في هيئة سيارة

790

كشف كل من أستون مارتن وفريق ريد بول للسباقات عن سيارة AM-RB 001  الثورية، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط. وقد عُرضت سيارة AM-RB 001 خلال حفل إطلاق مهيب استضافته صالة العرض الخاصة في أبراج الاتحاد في أبوظبي.

تجمع سيارة AM-RB 001، وهي نتاج شراكة الابتكار الفريدة من نوعها بين العلامة التجارية البريطانية الفاخرة، وفريق  فورمولا 1 (F1TM) المشهور، بين رؤية ومهارات اثنتين من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم لطرح سيارة طرقات لم يشهد العالم مثيلاً لها من قبل.

سيارة AM-RB 001... صاروخ في هيئة سيارة

وقد قام أدريان نيوي، الرئيس الفني لفريق ريد بول للسباقات وماريك ريشمان المدير الإبداعي لأستون مارتن؛ بضم الحدود القصوى في مجال تكنولوجيات الفورمولا 1 (F1) المتطورة مع سيارات أستون مارتن الرياضية ذات التصميم المميّز. وستجمع الشراكة بين سنوات من التخصص – مع كل من التراث، من خلال إنتاج بعض أجمل سيارات GT في العالم وأكثرها جاذبية، مع التألق التكنولوجي والسعي الحثيث للسرعة والكفاءة التي شهدت سباق ريد بول يتفوق في عالم الفورمولا 1 المتميّز بالمنافسة الشرسة.


تُمثّل سيارة AM-RB 001 اندماجاً لم يسبق له مثيل من حيث الشكل والوظيفة: سيارة صُمّمت لتكون صالحة للاستعمال وممتعة بالكامل كسيارة طريق، ولكن مع القدرة على تحقيق أداء لا يشبه أداء أي سيارة طرقات أخرى على مسار السباق. تمثل سيارة AM-RB 001  التي لا تهادن من جميع النواحي، سيارة مفصّلة حسب الطلب ابتداءً من الإطارات وما فوق، ولكن جوهرها هو محرك سحب هواء طبيعي عالي التسريع V12 جديد، موضوع في المنتصف.

سيارة AM-RB 001... صاروخ في هيئة سيارة
من اليمين إلى اليسار:ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول للسباقات، الدكتور أندي بالمر، الرئيس التنفيذي لـ أستون مارتن وماريك ريشمان المدير الإبداعي لأستون مارتن

تفخر سيارةAM-RB 001 المبنية من هيكل ألياف كربونية خفيف الوزن، بالديناميكا الهوائية الثورية حقاً بمستويات غير مسبوقة من الدفع نحو الأسفل في سيارة الطرق النظامية. ويتولّد الكثير من قوة الدفع السفلي هذه بفضل الديناميكا الهوائية التحتية، مما أتاح لـ ماريك ريشمان الحرية بتشكيل نموذج مبتكر يخطف الأنفاس يُعبّر بأناقة عن ديناميكية سيارة AM-RB 001  الأنيقة وجوهر أستون مارتن المميّز..

سيارة AM-RB 001... صاروخ في هيئة سيارةولأولئك التواقين لتجربة قيادة أكثر تركيزاً، لا تزال سيارة السباقات AM-RB 001 على المسار فقط قيد التطوير، وسيكون العدد الإجمالي 150 سيارة للطرقات، بما في ذلك جميع ما تبقى من الطرازات الأصلية و25 سيارة مخصصة لمسارات السباق فقط، وستبدأ أولى عمليات التسليم في عام 2019..

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط