الهايبرلوب وما أدراك ما الهايبرلوب

3٬611

 الهايبرلوب هو أنبوب من الصلب تنطلق فيه كبسولات بسرعة 1287 كيلومتراً في الساعة، ويأمل مخترعه بأن يتمكن من خلاله من نقل الركاب من سان فرانسيسكو إلى لوس أنجلوس في أقل من نصف ساعة.

ومن هنا فهو نظام للنقل السريع يستخدم أنابيب منخفضة الضغط خالية من الهواء تربط بين المحطات تندفع فيها كبسولات الركاب بسرعة عالية على وسادات هوائية مضغوطة لا تحتك بجدران الأنبوب.

إيلون ماسك يعلن عن نظام الهايبرلوب

وبعد مرور عامين على إعلان المخترع إيلون ماسك -وهو رجل أعمال أميركي- عن نظام الهايبرلوب فائق السرعة للنقل، كشف الآن عن خطط لمد طريق تجريبي في جنوب كاليفورنيا وأطلق مسابقة للتقدم بنماذج للكبسولات.

الهايبرلوب

إطلاق مشروعات تجريبية

وبعدها أعلن عدد من الشركات العزم على إطلاق مشروعات تجريبية في كاليفورنيا وتكساس ومناطق أخرى. وتتصدر هذه الشركات شركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز”.

وقال المسؤول بالشركة ديرك ألبورن لرويترز: “تخيل كبسولة مليئة بالركاب تنطلق داخل أنبوب يوفر بيئة منخفضة الضغط تشبه كثيراً طائرة على ارتفاع عال”.

الهايبرلوب -01

وأضاف قائلاً: “إن الكبسولة الآن تنطلق داخل الأنبوب ولا تواجه أي مقاومة تذكر، ولذلك يمكنها أن تنطلق بسرعة شديدة وبقليل من الطاقة، إنها تعمل بالطاقة الشمسية 100% ، وهذا في حد ذاته هو الاختراع”.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط