فيسبوك تطلق خدمة البحث عن وظائف عبر موقعها ‏

نقلت رويترز عن متحدث باسم فيسبوك قوله “استناداً إلى ما رأيناه على فيسبوك؛ إذ تنشر شركات صغيرة عدة تدوينات تفيد بوجود وظائف شاغرة لديها عبر الصفحة، فإننا نجري اختباراً للسماح لمشرفي الصفحات بالإعلان عن وظائف وتلقي الطلبات من المرشحين”. ولعل ذلك ينطوي على منافسة خفية مع موقع الأعمال “لينكد إن”.

ويعود أول ظهور لهذه الميزة إلى أكتوبر/تشرين الأول 2016 عندما رصدها بعض المستخدمين، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت فيسبوك تخطط لتحقيق دخل من جراء هذه الخدمة.

يُذكر أن “لينكد إن” يجني معظم إيراداته من الباحثين عن عمل ومسؤولي التوظيف الذين يدفعون رسوماً شهرية نظير نشر السير الذاتية والتواصل مع الآخرين من خلال الموقع الخاص بالأعمال.

موضوع ذو صلة: نصائح مهمة لبناء ملف مهني متميز على موقع لينكدإن

ووفقاً لموقع “تك كرنتش” المعني بشؤون التقنية -والذي انفرد بنشر الخبر – فإن إضافة هذه الخاصية تعني أن الشركات يمكنها أن تزيد عدد زوار صفحاتها من خلال دفع المال لفيسبوك حتى ينشر إعلاناتها عن الوظائف أمام عدد أكبر من المرشحين.

وتعتبر الميزة الجديدة أنباء سارة للباحثين عن عمل والشركات، وذلك بسبب ضخامة قاعدة مستخدمي الشبكة التي تزيد على مليار وسبعمئة مليون مستخدم. بينما لم ترد إشارة من الشركة عن موعد طرح الخدمة الجديدة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More