هل سينقذ هاتف غلاكسي إس 8 شركة سامسونغ؟

701

تحث شركة سامسونغ الكورية الخطى نحو خطة للتعافي من تبعات الضرر الفادح الذي ألحقه بها هاتف غلاكسي نوت 7 والعودة مجدداً إلى سوق الهواتف الذكية.

ووفقاً لأغلب التوقعات، فإن هذه العودة ستكون عبر هاتف غلاكسي إس 8  المنتظر الإعلان عنه مطلع العام المقبل.

وبينما تتراكم الشائعات المتعلقة بهذا الهاتف فإن شاشته التي يشاع أنها ستأتي من دون حواف تقريباً تعد التغيير الأبرز الذي يعتقد أن سامسونغ ستجعله ميزة أساسية للترويج له.

غلاكسي إس 8ووفقاً لتقرير جديد من كوريا الجنوبية نشره موقع “ذي إنفيزتور”، فقد ألمح المهندس الرئيس في “سامسونغ ديسبلاي” بارك وون سانغ -وهي الذراع المسؤولة عن صناعة الشاشات التابعة للشركة- إلى أن موارد كبيرة تنفق في سبيل تطوير مثل هذه الشاشة.

وقال سانغ أثناء معرض “آي ميد 2016” للشاشات الذي أقيم حديثاً في العاصمة الكورية سول إن الشركة قد تطلق العام المقبل هاتفاً مع شاشة من دون حواف، بحيث تكون نسبة المساحة التي تحتلها الشاشة من الجزء الأمامي للهاتف أكبر من 90% مقارنة بـ80% هي متوسط نسبة المساحة لشاشات الهواتف الذكية المتاحة في السوق حالياً.

وأضاف سانغ أن النسبة قد ترتفع إلى 99% في السنوات القادمة، وهو ما يعني تقريباً أن الشاشة ستغطي كل زاوية وركن من الهاتف.

غلاكسي إس 8وذكر موقع “ذي إنفيزتور” أن سانغ كشف أثناء العرض الذي قدمه في المعرض عن تصور للهاتف غلاكسي إس 8 إيدج مع شاشة تغطيه بالكامل، قائلاً إن الشاشة التي تملأ الهاتف قد تسمح تقريباً بدمج كافة الحساسات، مثل حساس البصمة الذي سيدمج تحت الشاشة.


وتعد الأجهزة مع شاشات عديمة الحواف من أبرز اتجاهات التقنية في قطاع الهواتف الذكية، إذ بدأت كبرى الشركات في هذا المجال تخطط لتبني هذه التقنية في الجيل القادم من هواتفها الرائدة.

ويشاع أن آبل -التي تعد المنافس الأبرز لسامسونغ- تعتزم استخدام شاشة من دون حواف في هاتفها الذكي القادم آيفون 8 الذي يتوقع أن يصبح أول هاتف آيفون يتبنى شاشة من نوع “أولد”.

غلاكسي إس 8ومع أنه من غير المؤكد بعد إطلاق هواتف ذكية بشاشة عديمة الحواف من سامسونغ وآبل إلا أن شركة شياومي الصينية الصاعدة بقوة في السوق كانت سباقة، إذ كشفت أخيراً عن الهاتف “مي ميكس” الذي جاء بشاشة كبيرة بقياس 6.4 بوصات مع شاشة تغطي مساحة 91.3% من الوجهة الأمامية للجهاز.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط