الحصص السوقية للهواتف الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة

2٬890

كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن إحصائيات تتعلق بالهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي ومواقع التطبيقات الأكثر استخداماً في دولة الإمارات للربع الثاني من عام 2016 (1 أبريل – 30 يونيو). ويقدم التقرير معلومات حول الحالة الراهنة لسوق الهواتف الذكية في الدولة، ويكشف عن الحصص السوقية للهواتف الذكية، وذلك طبقاً للشركة المصنعة ونوع الهاتف.

نسبة الهواتف الذكية المسجلة خلال الربع الثاني من العام

بلغت نسبة الهواتف الذكية المسجلة خلال الربع الثاني من العام الجاري ما قدره 77.81% من إجمالي الأجهزة النقالة المسجلة في شبكة الدولة، حيث حصد جهاز آيفون (6) من شركة آبل نسبة 4.17%، ونوكيا (108) نسبة 2.99%، وسامسونج غالاكسي (J100H/J1) نسبة 2.45%، فيما بلغت نسبة جهاز آيفون (6s) 2.32%، وآيفون (5s) نسبة 2.29%.

سيطرة أجهزة آيفون على السوق الإماراتية

وتشير الإحصائيات إلى سيطرة أجهزة آيفون على السوق الإماراتية، ولكن تعد أجهزة سامسونج الأكثر شيوعاً على أرض الواقع، حيث يشير تقرير الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إلى أن ثلث الأجهزة المسجلة على شبكات الدولة خلال الربع الثاني من العام الجاري تعود إلى شركة سامسونج بنسبة (33.3%)، ونوكيا بنسبة (27%)، وآبل بنسبة (13.6%)، فيما حصدت بلاك بيري على نسبة (1.8%).

مواقع التطبيقات

كما زار مستخدمو الهواتف الذكية وخدمات الإنترنت الثابتة في الإمارات مجموعة متنوعة من مواقع التطبيقات. وكان متجر التطبيقات “Samsung App” الأكثر زيارة، يليه “Apple iTunes“، ثم متجر تطبيقات “Android”. ووصل عدد الزيارات التي أجراها مستخدمو الهواتف الذكية وخدمة الإنترنت الثابت لمواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة بين 1 أبريل و30 يونيو 2016 إلى 24 مليار زيارة. وبلغت حصة فيسبوك من إجمالي عدد زيارات مواقع التواصل الاجتماعي 90.39%، يليه موقع تويتر بنسبة 5.18%، ثم “لينكد إن” و”مكتوب” و”ماي سبيس”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط