الإعلان رسمياً عن وفاة غلاكسي نوت 7

أعلنت سامسونغ وقف إنتاج هاتف غلاكسي نوت 7 نهائياً، وذلك بعد أقل من شهرين على طرح هذا الهاتف الذي ألقى ظلالاً سوداء على سمعة وصورة الشركة بعد فشلها في إيجاد حل جذري لمشكلة اشتعال عدد من نسخه.

وقال مسؤولون في الشركة في هذا الشأن: “لقد قررنا وقف إنتاج وبيع غلاكسي نوت 7 من أجل النظر في سلامة مستهلكينا أولاً وقبل كل شيء”.

وقف مبيعات وتبديل أجهزة غلاكسي نوت 7

وكانت الشركة طلبت من جميع شركاء النقل والبيع بالتجزئة عالمياً وقف مبيعات وتبديل أجهزة غلاكسي نوت 7 حفاظاً على سلامة المستهلكين، كما طلبت من المستخدمين إغلاق هواتفهم لحين انتهاء التحقيق في التقارير الجديدة عن اشتعال النسخ البديلة من الهاتف، وهو أمر يحصل للمرة الأولى مع شركة مصنعة للهواتف الذكية.

مخاوف تتعلق بعملية ضبط الجودة

ولا يهدد قرار سامسونغ وقف سحب هاتف نوت 7 من السوق بإثارة مخاوف جديدة تتعلق بعملية ضبط الجودة في الشركة، ولكنه أيضاً قد يضر كثيراً بسمعتها ويكلفها خسائر مالية طائلة.

فقد نقلت رويترز عن محللين يعمل بعضهم في مجموعة كريدت سويس المالية السويسرية قولهم إنه إذا توقفت سامسونغ عن بيع نوت 7، فإن ذلك سيُترجم إلى خسارة في بيع ما يبلغ 19 مليون هاتف أو نحو 17 مليار دولار، وهو المبلغ الذي كانت ستحققه الشركة خلال دورة إنتاج هاتف نوت 7.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More