نيبولا.. مشروع سري بين أستون مارتن وريدبول هدفه إنتاج أسرع سيارة في العالم

تعمل كل من شركة أستون مارتن (Aston Martin)  وريد بل (Red Bull)  على مشروع مشترك يكتنفه الغموض ويهدف إلى إنتاج أسرع سيارة في العالم تحمل الاسم نيبولا.

يحمل المشروع اسم “نيبولا”، وتتكتم كلتا الشركتين على تعاونهما المشترك فيه، إلا أن بعض التفاصيل رشحت عبر الدكتور أندي بالمر، الرئيس  التنفيذي لشركة أستون مارتن.

Image by Futurism
بوغاتي فيرون هي السيارة الأسرع في العالم حاليا Image by Futurism
سيارة تزيد قوتها عن 1500 حصان

يقال إن نتيجة هذه الشراكة ستتمخض عن سيارة تحمل اسم “نيبولا” وتزيد قوتها عن 1500 حصان. كما من شأنها الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كلم بالساعة خلال ثانيتين فقط. فيما يتوقع أن تزيد سرعتها القصوى على 400  كلم بالساعة. وتستلهم السيارة تصميمها من سباقات الفورمولا وَن F1.

ستكون “نيبولا” سيارة فريدة من نوعها. إذ لن يتم تصنيع سوى 99 وحدة منها فقط، بسعر يقارب 2.5 مليون دولار للسيارة الواحدة، وستباع في بضعة أسواق معينة حول العالم.

كلام  الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن في هذا الشأن

وفي تصريحه لمجلة أوتوكار البريطانية قال بالمر “إن “نيبولا” ستكون هجينة تعمل بالوقود والكهرباء، وستأتي بمحرك متوسط الحجم” ولكنه رفض الإفصاح عن سعرها مكتفيا بالقول: “إن كنت بحاجة للسؤال عن السعر، فأنت ببساطة لست الفئة المستهدفة، ولن تستطيع شراءها”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More