زيتروس شاحنة تتسلق الجبال

9٬236

لطالما ارتبطت علامة مرسيدس- بنز بالشاحنات القوية ذات الجودة العالية. ولقد حافظت علامة النجمة الثلاثية على هذا التراث العريق، وارتقت بمعايير هذه الصناعة من خلال إنتاج شاحنات قوية وملائمة للمهام كافة، سواء أكان ذلك على الطرق العادية أم تلك شديدة الوعورة.

وإذ جاءت شاحنة زيتروس ذات الدفع السداسي استجابة لمتطلبات السوق الداعية إلى وجود شاحنات تتميز بالموثوقية والمتانة والاستدامة في الوقت عينه، فقد أثبتت من جديد سيادة AS من طراز 3643 من مرسيدس-­بنز وريادتها في عالم الشاحنات.

لم تنفك زيتروس منذ إطلاقها للمرة الأولى على حث الخطى نحو مراتب الريادة في عالم الشاحنات القوية والتي تتميز بقدرة حركة رائعة على كافة أنواع الطرق؛ كيف لا وهي تشكل حصيلة 11 عقداً من الخبرة وعقوٍد طويلة من المعرفة الفنية بمتطلبات الطرق الوعرة، وتقنيات الهيكل وناقل الحركة المتطور، إضافة إلى أرقى معايير الجودة العالية التي يتوقعها الجميع من هذه العلامة الألمانية العريقة.

 ليست شاحنة زيتروس مجّرد شاحنة عادية، فقد صمم هذ الوحش الكاسر للتناغم مع كافة أحوال الطرق، ولا سيما في الطرق الوعرة في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي بالتحديد، حيث تجمع زيتروس بين قوة الجّر الجبارة والقدرة الرائعة على الحركة، مما يجعلها الخيار الأمثل لأصعب أنواع الطرق وأقسى الظروف.

مواصات فنية متفردة

تّم تجهيز شاحنة زيتروس بمحرك طولاني مؤلف من ست أسطوانات ومزّود بمبّرد وشاحن توربيني يدور، هذا فضلاً عن صندوق نقل حركة ثنائي المراحل بفارق نسبة للطرق الوعرة بمقدار 69.1:1 ، مما يزيد من قوة الجّر في ظل أقسى الظروف، وذلك بمعدل 70 %. كما وتمت مساندة قوة الجّر الجبارة تلك التي تتمتع بها الشاحنة بنظام دفع رباعي دائم، وهيكل معّزز، وأقفال تفاضلية متعددة، بحيث يمكن السيارة من اجتياز أوعر الطرق بأعماق تصل إلى 19.1 متراً.

دايملر في المرصاد

لا بد لنا أن نشير هنا إلى حقيقة مفادها أن شركة دايملر قامت بتصميم تلك الشاحنة المتفردة بحيث تتمكن من نقل الحمولات الثقيلة للأماكن التي لا يمكن الوصول إليها عملياً إلا عن طريق الطائرات.

الخلاصة من عصري.نت

تّم تزويد الشاحنة بمجموعة من المحاور الذكية وبمجموعة نقل حركة فعالة، تسهم في مجموعها في تحقيق معدلات استهلاك وقود منخفضة  وتلائم منطقة الشرق الأوسط في الوقت نفسه. علاوة على ذلك، جهزت المقصورة الداخلية للشاحنة بكافة وسائل الراحة لتجعل من عملية خوض المهام الصعبة نزهة شائقة لكل من السائق ومساعده.

شاهدوا مقطع الفيديو: