آبل تكشف عن آيفون 7 وآيفون 7 بلس

11٬622

أعلنت آبل رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها، وكشفت عن الطرازين: آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وذلك ضمن فعاليتها الخاصة التي أقامتها في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتّحدة الأمريكية في السابع من سبتمبر . 

وبدأت الشركة حديثها عن الشكل الجديد الذي جاء به الهاتفان الجديدان، فهما يملكان جسما من الألمنيوم ويأتيان بألوان جديد، الأول هو Jet Black والذي يملك شعار آبل خلفه مصنوع من الستانلس ستيل، واللون الثاني هو اللون الأسود مع شعار آبل باللون الأسود كذلك.

وتحدّثت الشركة عن زر الرئيسة Home الجديد، والذي أصبح قابلًا للتخصيص وتم إعادة هندسته بوضع معالج خاص به يدُعى Taptic Engine يُتيح إمكانية التحكم بالزر والخصائص التي يقدمها، فيمكن استخدامه في توفير إختصارات كثيرة للرسائل والتنبيهات وغيرها. بالإضافة إلى أن الهاتفين الجديدين يأتيان بمقاومة للمياه والغبار وفق معيار IP67، وهو ما لم توفّره أجهزة آيفون السابقة حتى الآن.

وقالت الشركة بأن هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus يملكان شاشة بقياس 4.7 إنش و 5.5 إنش على التّوالي بدقّة ريتينا تقدّم جودة إضاءة أعلى بمقدار 25% من الإصدار السابق، بالإضافة إلى تقديم ميزة الضغط ثلاثي الأبعاد الموجودة في الإصدار السابق من أجهزة آيفون.

موضوع يستحق القراءة أيضاً: لو أنتجت إيكيا سيارة.. لكانت هذه هي!

ويتميّز كلا الهاتفين بتوفير مكبّرات صوت ستيريو، حيث تم وضع مكبّر صوت آخر أعلى الجهاز، فأصبح هاتف آيفون الجديد يملك مكبّري صوت أعلى وأسفل الجهاز، وهو ما يوفّر تجربة صوتية مميزة أقوى مرّتين من الإصدار السابق.

ويعمل داخل الهاتفين شريحة A10 Fusion الجديدة بمعمارية 64 بت، وقالت الشركة بأنه أسرع بالمعالجة بمقدار 40% من الإصدار السابق A9 وبمرتين من A8، بالإضافة إلى أنه أسرع بالرسوميات بمقدار 50% من A9 وثلاث مرات من A8، وهو معالج أسرع بمقدار 120 مرّة من حيث المعالجة عن أول هاتف آيفون أنتجته الشركة وأسرع بمقدار 240 مرّة من حيث الرسوميات.

وأشارت آبل إلى أن آيفون 7 يقدّم كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 7 ميجابيكسل مع دعم إجراء محادثات “فيس تايم” FaceTime بدقة HD، فيما يأتي آيفون آيفون 7 بلس بكاميراتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقّة 12 ميجابيكسل، الأولى تقدّم إمكانية التقاط صور عريضة والثانية توفّر إمكانية عمل زوم حقيقي بمقدار 2x ورقمي بمقدار 10x.

 آيفون 7

ويأتي كلا الهاتفين مع سماعات EarPods جديدة بمنفذ Lightning المخصص لشحن الهاتف، بحيث تم الاستغناء عن منفذ السماعات التقليدي كونه أصبح قديمًا للغاية، مع توفير الشركة لمحوّل خاص يمكن وضعه بمنفذ الشحن ليجلب منفذ السماعات التقليدي 3.5 mm.

فيما كشفت آبل أيضًا عن منتجها الجديد Apple AirPods، وهي عبارة عن سماعات لاسلكية تعمل عبر نظام اللاسلكي وتُتيح إمكانية تشغيل المساعد الصوتي سيري عبر النقر عليها، بالإضافة إلى إمكانية استقبالها للصوت بفضل المايكروفون الموجود بداخلها، ويمكن لهذه السماعات أن تعمل مع أجهزة آيفون وكذلك ساعة آبل، والتي يمكن ربطها بسهولة مع جهاز آيفون.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل iOS 10 وببطارية أفضل من السابق، حيث يمكن لهاتف آيفون 7 العمل بمقدار ساعتين إضافيتين مقارنة مع هاتف آيفون 6 إس، ويمكن لهاتف آيفون 7 بلس العمل ساعة إضافية مقارنة بهاتف آيفون 6 إس بلس، وقالت الشركة بأن نظام تشغيل iOS 10 سيتوفّر ابتداءً من 13 سبتمبر الحالي، والذي يُقدّم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء.

وفيما يتعلق بمساحة التخزين، فقط استغنت آبل أخيرًا عن نسخة 16 جيجابايت، حيث أتاحت الهاتفين الجديدين بسعة تبدأ من 32 جيجابايت، بالإضافة إلى سعتي 128 جيجابايت وسعة 256 جيجابايت.

وأوضحت الشركة بأن الإصدارين الجديدين من هاتف آيفون سيُتاحان بأسعار تبدأ من 649 دولار أمريكي لهاتف iPhone 7 مع سعة 32 جيجابايت، أما هاتف iPhone 7 Plus فسيبدأ سعره بـ 769 دولار أمريكي لنسخة 32 جيجابايت، فيما سيتوفّر الهاتفين بخمسة ألوان هي الذهبي والوردي والفضي، بالإضافة إلى لونين جديدين هما الأسود واللون الجديد الآخر الذي أطلقت عليه آبل اسم Jet Black.

وفيما يلي مواصفات الهاتفين: 

 آيفون 7 -01

المصدر البوابة العربية للأخبار التقنية

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط