سيارات أجرة ذاتية القيادة في سنغافورة

بدأت شركة “نيو تونومي” الأميركية الناشئة حديثاً بـتسيير أول سيارات أجرة ذاتية القيادة في سنغافورة، وذلك قبيل الإطلاق التجاري لهذه الخدمة والذي من المتوقع أن يتم في عام 2018.

وكانت شركة “نيو تونومي” الأميركية جربت سياراتها ذاتية القيادة بحضور ركاب عاديين، وأظهرت الصور السيارة المسيّرة وهي تتجاوز عربات متوقفة، ومن ثم تتوقف عند إشارات ضوئية، وذلك وفقاً للبرنامج الذي يسيرها.

وكانت الشركة المتخصصة في تصنيع السيارات ذاتية القيادة والروبوتات المتحركة، كشفت في وقت سابق عن شراكة تجمعها مع هيئة النقل البري في سنغافورة، لبدء تسيير السيارات ذاتية القيادة في البلاد.

لكن هذه “التاكسي الروبوت” لا تتوفر للجميع حالياً، إذ ينبغي على المستخدم أولا تسلم دعوة لاستعمال تطبيق الخدمة على هاتفه الذكي، بحيث يمكنه -في حال تم اختياره- الحصول على طلب ركوب مجاني عبر سيارة “رينو زوي” أو سيارة “ميتسوبيشي مايف”

يذكرأن نيو تونومي تأسست في كامبريدج الواقعة في ولاية ماساتشوستس عام 2013، لكن وعلى الرغم من حداثتها، فقد تفوقت بخطوتها تلك على شركات شهيرة لخدمات نقل الركاب، حيث بدأت تجريب الخدمة بشكل خاص منذ أبريل/نيسان من العام 2016، وأطلقت عليها اسم “تاكسي روبوت”.

طريقة طلب التاكسي الروبوت

لكن هذه “التاكسي الروبوت” لا تتوفر للجميع حالياً، حيث ينبغي على المستخدم الحصول على دعوة لاستعمال تطبيق الخدمة على هاتفه المحمول، بحيث يمكنه -في حال تم اختياره- الحصول على طلب ركوب مجاني عبر سيارة “رينو زوي” أو سيارة “ميتسوبيشي مايف”.

مراقبة دائمة من قبل الشركة الصانعة

وفي جميع الحالات يتواجد مهندس من شركة نيو تونومي” في السيارة للتأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام ووفقاً للخطة الموضوعة، وذلك بشكل مماثل لما تفعله الشركات الأخرى التي تختبر سياراتها ذاتية القيادة، مثل غوغل. إذ يتواجد سائق من أبناء البشر في السيارة عند قيادتها عبر الطرق العامة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More