قطارات شفافة

319

في محاولة لمزج القطارات بالمناظر الطبيعية المحيطة، تعمل اليابان على تصميم أول قطار شفاف على مستوى العالم. ويبدو سطح القطار الجديد وكأنه يرتدي حلة شبه عاكسة تعطى إيحاءً وهمياً بالتخفي عندما يسير القطار بسرعة في أنحاء الريف الياباني.

قطارات شفافة

صمم القطار بحيث يكون ناعم الملمس وممتزجاً بالمناظر الطبيعية. كما من شأن  تصميمه الداخلي أن يعطي القابعين على متنه الإحساس بالجلوس في غرفة المعيشة

وقد أوكلت مهمة تصميم القطار الشفاف وديكوره الداخلي للمهندسة المعمارية الشهيرة كازوو سيجيما لصالح مجموعة سيبو العريقة، والمشهورة ببناء “قطارات الرصاصة” فائقة السرعة.

وسيتمكن ركاب القطار المعروف بـ”السهم الأحمر” من ركوبه على عدد محدد من المسارات. هذا وقد صمم القطار بحيث يكون ناعم الملمس وممتزجاً بالمناظر الطبيعية. كما من شأن  تصميمه الداخلي أن يعطي القابعين على متنه الإحساس بالجلوس في غرفة المعيشة.

قطارات شفافة

وتقوم مجموعة سيبو بتشغيل 180 كيلو متراً من شبكات السكك الحديدية بالمنطقة المحيطة بمدينة طوكيو، وعربات قطاراتها تتميز عادة  بخطوطها ذات الألوان الزاهية التي تبرز من البيئة المحيطة بعد أن كانت بالألوان الصفراء والزرقاء والرمادية في الماضي.

قطارات شفافة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More