ما يتقاضاه مدير في يومين يفوق ما يقبضه موظف في عام

625

أوضح تقرير نشره “مركز الأجور المرتفعة” في بريطانيا مؤخراً أن الهوة بين رواتب الموظفين والمديرين لا تنفك تزداد اتساعاً، موضحاً أن أي مدير لأي من الشركات المئة الأكبر في بريطانيا، والمعروفة بالـ “FTSE100” يقبض خلال أول يومي عمل من السنة أجراً يكاد يوازي أو يفوق ما يقبضه الموظف خلال العام كله.

بالرغم من المطالبات المتكررة بالشفافية في آليات المؤسسات المالية والسعي لتحقيق مستوى من العدالة في الأجور، لا تزال هذه المطامح بعيدة المنال. وإن الفرق الشاسع في الرواتب يزيد من ريبة المجتمع حيال الشركات الكبرى في البلاد

واستند المركز في دراسته تلك إلى معدل الراتب السنوي للرئيس التنفيذي في أي من شركات الـFTSE100، وهو مبلغ يقارب الخمسة ملايين جنيه إسترليني، مقارنة بـ 27.645 جنيه إسترليني، وهو متوسط ما قبضه موظفو هذه الشركات.

وفي هذا السياق، قال ستيفان ستيرن، مدير المركز: ” بالرغم من المطالبات المتكررة بالشفافية في آليات المؤسسات المالية والسعي لتحقيق مستوى من العدالة في الأجور، لا تزال هذه المطامح بعيدة المنال. وإن الفرق الشاسع في الرواتب يزيد من ريبة المجتمع حيال الشركات الكبرى في البلاد”.

يتراوح متوسط راتب المعلم في بريطانيا بين 22 و28 ألف جنيه إسترليني سنوياً، وهو مبلغ مشابه لما يتقاضاه العاملون في مجال التمريض، لكنه أدنى بقليل من معدل رواتب موظفي القطاعات المالية والمصرفية الذين تسببوا، بنظر الكثيرين، بالأزمة المالية العالمية

راتب المعلم في بريطانيا

يتراوح متوسط راتب المعلم في بريطانيا بين 22 و28 ألف جنيه إسترليني سنوياً، وهو مبلغ مشابه لما يتقاضاه العاملون في مجال التمريض، لكنه أدنى بقليل من معدل رواتب موظفي القطاعات المالية والمصرفية الذين تسببوا، بنظر الكثيرين، بالأزمة المالية العالمية.

راتب رئيس الوزراء البريطاني

أما رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، فيتقاضى راتباً سنوياً قدره 142.500 جنيه إسترليني، وهو مبلغ زهيد إذا ما قورن براتب كابتن المنتخب الإنكليزي لكرة القدم ومهاجم نادي مانشستر يونايتد، واين روني، والبالغ  مليون و200 ألف جنيه إسترليني.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط