الخرشوف صيدلية متكاملة

3٬653

يتسم الخرشوف (الأرضي شوكي) بسعراته الحرارية المنخفضة فضلاً عن فوائده الصحية، فهو غني بالألياف والكربوهيدرات، ما يجعله مفيداً لمرضى السكري. كما يحتوي الخرشوف على مادة السينارين، التي تضفي قليلاً من المرارة على مذاقه وتعزز إنتاج العصارة الصفراوية.

يحتوي الخرشوف على كميات عالية من الماء ونسب قليلة من الكربوهيدرات، إضافة إلى خلوه التام من الدهون.

كما يحتوي على معادن مفيدة للجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز.

هذا فضلاً عن مادة الكاروتين التي تساعد على الحد من انتشار الجذور الحرة في الجسم. كما عُرف الخرشوف بدوره الفاعل في تحفيز الشهوة الجنسية

وبحسب ما ورد في موقع “أوغسبرغه ألغماينه”، فإن دراسات كثيرة أثبتت أن الخرشوف يحفز إنتاج العصارة الصفرواية.

بل وإن الكثير من الدراسات أثبتت أنه مدر طبيعي للبول ويساعد في تخفيف الالتهابات ويقوي الكبد، إلى جانب تحفيز الشهية، ما يجعله من مقبلات الطعام المثالية.

إضافة إلى ذلك، فإنه يعد من الخضراوات التي ينصح بتناولها للراغبين في الحفاظ على قوام رشيق.

وطبقاً لمعلومات مكتب “أيد” الألماني للتغذية، فإن الخرشوف يحتوي على كميات عالية من الماء وونسب قليلة من الكربوهيدرات، إضافة إلى خلوه التام من الدهون.

كما يحتوي على معادن مفيدة للجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز، هذا فضلاً عن مادة الكاروتين التي تساعد على الحد من انتشار الجذور الحرة في الجسم.

كما عُرف الخرشوف بدوره الفاعل في تحفيز الشهوة الجنسية، وذلك حسبما رود في موقع “هامبورغر أبندبلات” الألماني.

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن رأس الخرشوف الطازج مفيد، وهو فوق ذلك يتميز بمذاق لذيذ.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط