كم مرة يجب غسل الشعر؟

أجمعت أبحاث عدة على حقيقة مفادها أن غسل الشعر لمرات كثيرة قد يتسبب بضرر كبير يفوق فوائده. ومن هنا، ارتأينا، في موقع عصري.نت، أن نطلعكم على الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار قبل المضي قدماً بالعادات المتبعة في غسل الشعر.

 إذا كانت بشرتك عادية ونوع شعرك عادي، فأنت بحاجة فقط لأن تغسل شعرك بمعدل مرة واحدة يومياً، أما إذا كان لديك فروة رأس دهنية، فقد تحتاج إلى غسل الشعر بمعدل مرتين على الأقل في اليوم الواحد. إلا أنه وفي بعض الأحيان يصبح الشعر دهنياً بسبب استعمال منتجات بعينها لا تتلاءم ونوع الشعر الخاص بك، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور القشرة في فروة الرأس. ومن هنا، ينصح أصحاب الشعر الدهني باستخدام الشامبو عندما يكون الشعر جافاً، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.

نوع الشعر

 إذا كان شعرك من النوع المجعّد أو الخشن، فينصح باستخدام الشامبو فقط، وبمعدل مرة واحدة يومياً. أما أصحاب الشعر الناعم والمنسدل، فيمكنهم استخدام الشامبو بمعدل مرتين في اليوم.

طبيعة الشعر

 إذا كانت طبيعة شعرك خفيفة فأنت تحتاج فقط لاستخدام الشامبو مرة واحدة في اليوم، لأنه قد يساهم في تساقط شعرك. أما أصحاب الشعر السميك فاستخدام الشامبو بمعدل مرتين في اليوم غير مضرّ، ولكن ينصح بشدة باستخدام البلسم لحمايته.

تنويه

أخيراً تذكر، عزيزي الرجل، أن تغسل شعرك بالمياه معتدلة الحرارة، ذلك أن الحرارة العالية يمكن أن تتسبب في ضرر كبير لبشرة فروة الرأس، ويمكن أيضاً أن تتسبب بحروق عدة. أما المياه الباردة فلن تقوم بالمهمة المطلوبة. إذ لا يمكنها أن تزيل الأوساخ عن الشعر بشكل جيد، كما هو الحال مع الماء الفاتر.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More