الجوز يتسبب في سجن ابنة رئيس شركة طيران

في حادثة فريدة من نوعها، تسببت هيذر تشو، وهي ابنة رئيس شركة الخطوط الكورية الجنوبية، في تأخير إحدى رحلات الشركة لمدة 11 دقيقة لأنها أهانت المضيف، بعدما أحضر لها الجوز الذي طلبته في كيس بدلاً من الصحن. كما عملت تشو، التي كانت تشغل حينها منصب نائب الرئيس الأول للشركة، على طرد المضيف.

وحين علم أبوها بحادثة الجوز طلب عقد مؤتمر صحافي في مكان عام وأحضرها فاعتذر أمام الملأ قائلاً: “أعتذر جداً لأنني لم أربيها تربية حسنة وأطلب منكم الصفح والمغفرة”. كما أعفاها من منصبها.

قضية الجوز التي أثارت الرأي العام لم تمر مرور الكرام ولم تتوقف عند اعتذار والد تشو واعتذارها هي شخصياً عن سوء تصرفها. إذ تحولت إلى مساءلة قانونية، حيث قضت محكمة كورية جنوبية بالسجن لمدة عام على هيذر تشو بعد إدانتها بإساءة المعاملة. ورأت المحكمة أن تشو انتهكت القانون حين أمرت الطائرة بالعودة مرة أخرى بعد أن كانت تقوم بعملية الاقلاع بالفعل.

وقال القاضي (أو سونج-وو) في حيثيات حكمه ” هذه قضية سحقت فيها كرامة الإنسان تحت الأقدام”.

وقدمت تشو إضافة إلى اعتذارها العلني 6 رسائل اعتذار للمحكمة عن قضية الجوز تلك، ولكن ذلك لم يعفها من العقاب.

الجوز يتسبب في سجن ابنة رئيس شركة طيران

وطالب ممثلو الادعاء بسجنها ثلاث سنوات إذا أدينت بانتهاك قانون الطيران واتهام آخر باستغلال وظيفتها في عرقلة سير العدالة. ولكن المحكمة برأت تشو من التهمة الثانية.

وأدلى رئيس طاقم الضيافة حينها بشهادته أمام المحكمة وقال إن تشو كانت تتصرف “كوحش” في قضية الجوز تلك وأنها عاملت الطاقم “كالعبيد”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More