موظفو فيسبوك سيواجهون عقوبة السجن

6٬675

تقضي خطط حكومية بريطانية جديدة، بمعاقبة موظفي فيسبوك وتويتر بالسجن لمدة قد تصل إلى سنتين في حال تحذيرهم لمشتبهي الإرهاب والمجرمين بأن حساباتهم مراقبة من قبل عناصر في أمن الدولة.

لجنة الاستخبارات والأمن أدانت فيسبوك العام الماضي لإخفاقها في إبراز الرسائل “المُجَرمة” المرسلة من أحد قتلة الجندي البريطاني “لي ريغبي” قبل قتله بالقرب من ثكنته العسكرية بمقاطعة “وولويتش”

وسيتم تطبيق العقوبة الجديدة على الموظف بأي مزود خدمة اتصالات الذي يبلغ أي مشتبه فيه بأن بياناته الخاصة كانت مطلوبة من قبل الأجهزة الأمنية أو سلطات إنفاذ القانون.

يشار إلى أن الكثير من الشبكات الاجتماعية وشركات التكنولوجيا تبلغ الأفراد بشأن طلبات البيانات، بحجة أن ذلك يصب في مصلحة وسلامة عملائها. إلا أن هذه الممارسة أثارت غضب الأجهزة الأمنية التي تقول إن تحقيقاتها تتعرض للخطر بسبب ذلك.

هذا وكانت لجنة الاستخبارات والأمن أدانت فيسبوك العام الماضي لإخفاقها في إبراز الرسائل “المُجَرمة” المرسلة من أحد قتلة الجندي البريطاني “لي ريغبي” قبل قتله بالقرب من ثكنته العسكرية بمقاطعة “وولويتش”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط