فندق “سانت ريجيس إسطنبول”…تصاميمه تجسد حقبة الـ”آرت ديكو” الفنية

أضافت التصاميم العصرية المميزة والفاخرة لفندق “سانت ريجيس إسطنبول” الجديد لمسة حداثة وعصرية على حقبة الـ”آرت ديكو” الفنية الراقية في إسطنبول. ويوفر العنوان الجديد، الذي افتتح أبوابه هذا العام، مستويات لا تضاهى من الأناقة والفخامة العصرية من حيث التصاميم الداخلية التي تشكل تجسيداً أصيلاً لتاريخ إسطنبول العريق وإرثها الغني.

فندق سانت ريجيس إسطنبول...تصاميمه تجسد حقبة آرت ديكو الفنية

 إبداع آخر من إبداعات المهندس المعماري التركي الشهير “إيمري أرولات”

وتولى تصميم الفندق المهندس المعماري التركي الشهير “إيمري أرولات”، حيث تعكس كافة أنحاء الفندق روح حقبة “آرت ديكو” الفنية الرائعة التي سادت خلال فترة العشرينات من القرن العشرين، مع المرافق الفاخرة والفنية التركية المعاصرة. ويضم الفندق مجموعة واسعة من الأعمال الفنية من مجموعة “دمسا” الفنية، وهي مجموعة خاصة تعود ملكيتها إلى “مجموعة دمسا”، التي تمتلك أيضاً فندق “سانت ريجيس إسطنبول”.

وفي بهو الفندق، تستقبل الثريا الرائعة من تصميم “لاسفيت” ضيوف الفندق، وصممت هذه الثريا التي سميت “سوبرموفا”من 343 لوحة زجاجية ركبت معاً لتبدع منحوتة فنية تشبه الغيمة وتغطي منطقة الاستقبال ببريقها الدافئ المتلألئ.

ويضم البهو أيضاً حزانة خشبية جدارية كبيرة شديدة اللمعان مع زجاج مصقول برونزي. وتعرض الخزانة مجموعة خاصة من التحف الفنية، وهي مستوحاة من خزائن العرض التي كانت معروفة في المنازل التركية مطلع القرن العشرين. كما تم دمج هذا العنصر أيضاً في تصميم الغرف الفندقية والأجنحة، حيث يظهر كجزء من البوفيه.

فندق سانت ريجيس إسطنبول...تصاميمه تجسد حقبة آرت ديكو الفنية

لمسات أرضية أخاذة

ويظهر تأثير التصميم الفني المحدث لفترة “آرت ديكو” من خلال اللمسات الأرضية لمختلف أنحاء التصميم الداخلي للفندق: أغطية الجدران الجلدية، وتغليفات الجوز، والمحاريب البرونزية المحروقة، وألوان الغروب، والثريا حريرية الملمس، والاستخدام الواسع للرخام. أما واجهة الفندق، فقد تم تصميمها وفق نظام الإغلاق الحديث المتفاعل مع العناصر الطبيعية، حيث يتحول شكلها مع تقدم النهار وتخلق نمط دائم التغير داخل الفندق.

إقامة فاخرة

يضم فندق “سانت ريجيس إسطنبول” 118 غرفة فندقية وجناح بالغ الأناقة، وتحتوي كل منها على نوافذ واسعة تصل ما بين الأرضية والسقف وتطل على حديقة “ماتشكا”الخلابة والبوسفور أو المباني الحديثة في شارع عبدي ابكجي الراقي. كما تم استخدام رخام مرمرة المحلي بكثرة في الحمامات، في حين تم تزيين الغرف بأعمال فنية من مجموعة “دمسا” ومفروشات من تصميم المعماري “إيمري أرولات”.

جناح “بنتلي”

تم إنشاء جناح “بنتلي”، أحد أجنحة الفندق المميزة، بالشراكة مع شركة تصنيع السيارات الفاخرة الأولى في العالم، والاستلهام من طراز سيارة “بنتلي كونتيننتال جي تي”، الذي يجمع ما بين الفخامة والأداء. ويحتوي الجناح على لمسات حرفية يدوية ومفروشات فريدة من نوعها، كما يجسد بروعة الطراز الرفيع والفخامة المرتبطة بالجلوس خلف عجلة قيادة “بنتلي”. أما التصميم الداخلي فقد أشرف عليه “يمبرلي”، وكان جناح “بنتلي” قد حصل مؤخراً على جائزة أفضل جناح في حفل جوائز المفتاحالذهبي السنوي الـ35 الذي أقيم الشهر الفائت وذلك لتميزه في التصميم الخاص بالضيافة.

فندق سانت ريجيس إسطنبول...تصاميمه تجسد حقبة آرت ديكو الفنية

بهو بالغ الجمال

يدخل الضيوف الجناح عبر بهو بالغ الجمال مع أسقف من المرايا وأرضية من الرخام ولمسات دقيقة تعكس تصميم سيارات “كونتيننتال”. وتغطي النوافذ الزجاجية الواسعة كامل المساحة في ردهة الضيوف وتظهر خلفها المواقع الشهيرة في اسطنبول. فيما تحتل أريكة جلدية خاصة بعلامة “بنتلي” وسط الجناح وتتناغم باتساق مع الانحناءات القوية والخطوط العميقة لهندسة الجناح المعمارية ومع “كونتيننتال” نفسها. وتوفر ردهة الشراب الأنيقة المصنوعة من خشب الزيتون مع لمسات ظاهرة من الألوان السوداء الداكنة والحمراء، مكاناً مثالياً للضيوف للاستمتاع بتناول الشراب، في حين تشير ساعات “بريتلينغ” الثلاث إلى الزمن بدقة في كل من إسطنبول، ولندن، ونيويورك. وتتألف العناصر الخاصة في جناح “بنتلي” من سجادة مصنوعة من الصوف والحرير على غرار القطع الخاصة بالعلامة، وهوميدور معد وفق الطلب، وصندوق مجوهرات أنيق من صنع “بنتلي”، وأريكة واسعة للجلوس مع اثنين من المبردات،ومقعد “بنتلي” الخاص في غرفة النوم.

مطعم يطل على شوارع إسطنبول

بالشراكة مع الشيف الأسطوري “ولفجانج باك”، يضم “سانت ريجيس إسطنبول” مطعم “سباجو” العالمي الشهير الأول في اسطنبول، ويتألق باعتباره المطعم الخاص بالفندق. يشغل المطعم سطح الفندق، ويقدم قائمة موسمية حديثة ومبتكرة من المأكولات مع قائمة من المشروبات الفاخرة المصنوعة يدوياً، فضلاً عن الخدمة الاستثنائية، والتصميم المعاصر، والإطلالات الآسرة على حديقة “ماتشكا” والبوسفور. ويجمع التصميم الداخلي للمطعم ما بين الروعة والحميمية من خلال الأسقف ذات الأقواس المميزة التي تكشف عن الزجاج الممتد ما بين الأرضية والسقف. في حين إبراز المساحات الطولية بألواح خشبية معقدة ونماذج من الفسيفساء المزخرفة على الأرضية، والمواقد الحجرية السوداء، وأماكن الجلوس الفريدة من نوعها. وتتألف المواد من حجر ماتي المحلي إلى جانب عناصر الزنك، والرخام، وجلد الغزال، والخشب، والجلد. في حين تضفي القطع الفنية الرائعة والصور الفوتوغرافية المميزة مزيداً من الحيوية إلى المكان.

فندق سانت ريجيس إسطنبول...تصاميمه تجسد حقبة آرت ديكو الفنية

الشرفة الخارجية الباهرة والردهة الدائرية

وتتمثل النقطة المركزية في ردهة “سباجو” في الشرفة الخارجية الباهرة والردهة الدائرية التي ستشكل المكان الأول للمشاهير المقيمين في إسطنبول. وتجسد الردهة المفتوحة على مدار العام روح المتوسط من خلال أشجار الصنوبر المزينة بالأزهار والموزعة بين الطاولات لخلق جو منعش وجذاب يطل على شوارع إسطنبول الصاخبة حيث يمكن للضيوف تناول طعامهم والاستمتاع بالموسيقى المكانية المحيطة.

 فندق سانت ريجيس إسطنبول...تصاميمه تجسد حقبة آرت ديكو الفنية

تجارب نموذجية

يضم الطابق الأرضي، “سانت ريجيس براسيري”، الذي يقدم تجربة طعام تعتمد نمط المطاعم المقامة على جانب الطريق من خلال المطبخ المكشوف والشرفة الخارجية الشبيهة بمقاهي باريس. أما “بيتي أو بار” المجاور، فيتيح للضيوف فرصة الاستمتاع المشروبات الفاخرة أثناء تأمل لوحة “نسمة البوسفور” الجدارية في منتصف الردهة.

أما “إيريدوم سبا” فقد تم استلهام مفاتيح تصميمه من الطبيعة وخصائصها التكوينية. حيث يرافق المشهد الحجري المهيب صوت الماء المنساب عند المدخل، ما يخلق جواً من الهدوء والألفة. ويضم “السبا” سبعة غرف للتدليك، وأحواض سباحة داخلية وحمام.

فندق سانت ريجيس إسطنبول...تصاميمه تجسد حقبة آرت ديكو الفنية

وجهة مثالية للمسافرين

يعد الفندق وجهة مثالية للمسافرين من السياح ورجال الأعمال، حيث توفر غرفه البالغ عددها 118 مستوى لا مثيل له من الفخامة والضيافة المعدة وفق الطلب. ويقع الفندق في حي “نيشانتاشي” الراقي على الجانب الأوروبي من المدينة، ويطل على حديقة “ماتشكا” والبوسفور، وتحيط به متاجر التصميم الأنيقة، وصالات العرض الفنية المعاصرة، والمطاعم الكبيرة وأماكن الترفيه المتنوعة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More