أمازون تكشف النقاب عن طائرة من دون طيار لتسليم الطرود

أماطت شركة أمازون اللثام عن نموذج جديد من الطائرات من دون طيار خاص بتسليم الطرود البريدية للمتسوقين عبر متجرها، وقد جاء النموذج الجديد هجيناً وعلى نحو يجمع بين المروحية والطائرة المجنحة.

أظهر مقطع الفيديو أن هذا النموذج الهجين يقلع عامودياً كالمروحية ثم ما يلبث أن يتحول إلى ما يشبه الطائرة المجنحة بمروحية خلفية تدفعه للأمام. وتقول الشركة إن الطائرة تستخدم تقنية “الاستشعار والتجنب”، وذلك كي تتجنب العقبات المحتملة في الجو أو على الأرض على مدى 15 ميلاً (ما يعادل 24 كيلومتراً)

هذا وتأمل أمازون أن تتمكن من تسليم الطرود الصغيرة إلى المستهلكين في أقل من نصف ساعة، وعلى خلاف النموذج السابق الذي يحمل الطرد بشكل مكشوف أسفل الطائرة، فإن الجديد يضم ما يشبه الصندوق في جسم الطائرة تُحفظ فيه الطرود المراد تسليمها.

إقرأ أيضاً: ما السبب وراء إغلاق جميع الأجهزة الإلكترونية على متن كل أنواع الطائرات؟

وأظهر مقطع الفيديو أن هذا النموذج الهجين يقلع عامودياً كالمروحية ثم ما يلبث أن يتحول إلى ما يشبه الطائرة المجنحة بمروحية خلفية تدفعه للأمام. وتقول الشركة إن الطائرة تستخدم تقنية “الاستشعار والتجنب”، وذلك كي تتجنب العقبات المحتملة في الجو أو على الأرض على مدى 15 ميلاً (ما يعادل 24 كيلومتراً).

يُذكر أن أمازون أحدثت ضجة في ديسمبر/ كانون الأول من العام 2013 عندما أعلنت أنها اختبرت خدمة جديدة لتسليم الطرود البريدية باستخدام طائرات من دون طيار تحمل اسم “برايم إير”. لكن هذه الخدمة لم تدخل حيز التنفيذ بعد، بانتظار أن تضع إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية القوانين المنظمة لحركة مثل هذه الطائرات عندما تستخدم لأغراض تجارية.

شاهدوا مقطع الفيديو:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More