شاربو القهوة يُعمِّرون

6٬750

شاربو القهوة يُعمِّرون، بل هي دراسة قام بها طبيب من المعهد القومي للسرطان في الولايات المتحدة تشير إلى أن شرب القهوة باستمرار يقلل من مخاطر الوفاة. فعلى سبيل المثال: الرجال الذي يحتسون من أربعة إلى خمسة فناجين من القهوة يومياً تقل نسبة الوفاة لديهم بنسبة 12% ولدى النساء 16%.

ارتفاع ضغط الدم لا يأتي من شرب القهوة. إذ تؤكد بعض الدراسات أن العامل الوراثي هو الذي يلعب دوراً في مرض ارتفاع ضغط الدم. أما مرضى ضغط الدم، فعليهم فقط الاعتدال في الكميات التي تحتسى بشكل يومي، بحيث تتراوح ما بين كوب إلى كوبين في اليوم.

القهوة وسرطان الكبد

اكتشف باحثون في اليابان أن تناول فنجان واحد من القهوة يومياً قد يساعد في الوقاية من سرطان الكبد، نظراً لاحتوائها على الكثير من العناصر الطبيعية المضادة للأكسدة.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا فنجاناً أو اثنين من القهوة بصورة يومية، تعرضوا لخطر إصابة أقل بسرطان الكبد بنحو النصف، وكان هذا الأثر أقوى مع زيادة الاستهلاك، حيث انخفض خطر المرض عند من احتسوا خمسة فناجين على الأقل يومياً بنسبة 75%.

القهوة والزهايمر

توصل بحث قام به معهد أبحاث الأغذية الألماني مؤخراً إلى أن القهوة قد يكون لها دور ما في الحد من الإصابة بأمراض عدة  كالسكري وداء باركنسون والزهايمر، وهو ما أكدته أبحاث كانت أجريت على الحيوانات في وقت سابق.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط