7 سمات ستميز هاتف آيفون 7

11٬844

تخطط شركة “آبل” الأمريكية لطرح الجيل الجديد من آيفون تحت اسم آيفون 7 في العام القادم، ولكن ما هي سمات تلك التحفة الجديدة من آيفون؟

يكاد يتفق معظم المحللين على حقيقة مفادها أن الهاتف الجديد من آبل سيأتي مجهزاً بالمكونات الآتية:

1- معالج A10 الجديد

شركة آبل تعمل على معالج جديد خاص بالجيل القادم من آيفون وبنسبة كبيرة سيحصل على الاسم “A10” حسب أسماء معالجات “آبل”، ولكن ما هي مواصفات ذلك المعالج؟ لا نعلم حتى الآن ولكن من المتوقع أن يأتي بناء على معمارية شركة “TSMC” الجديدة 16 نانومتر.

 هاتف آيفون 7

2- ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت آيفون 7 بلس

بالرغم من أن نظام “iOS” لا يحتاج إلى المزيد من الذاكرة العشوائية، إلا أن “آبل” قامت بزيادتها في هواتف “آيفون 6s” لتصبح 2 جيجابايت،الأمر الذي يمنح المستخدمين سلاسة كبيرة أثناء العمل على تطبيقات عدة في الوقت نفسه.

ويُجمع محللون كثر أن الشركة ستقوم بإضافة 1 جيجا أخرى من الذاكرة العشوائية في النسخة الأكبر “آيفون 7 بلس”، وذلك لتجعل الأداء أفضل بكثير مع الشاشة الأكبر والدقة الأعلى في وضوح الشاشة. ومن هنا، فمن المتوقع أن يأتي آيفون 7 بلس بذاكرة عشوائية مقدارها 3 جيجابايت.


 هاتف آيفون 7 -01

3- حماية ضد الماء

رغم أن آبل أضافت حماية للمكونات الداخلة لهاتف آيفون 6s من بعض القطرات المائية البسيطة حسبما ظهر أثناء تفكيك الأجزاء الداخلية للهاتف، إلا أن المحللين يظنون أن آبل ستقوم بإضافة حماية أكبر ضد الماء لهواتف آيفون 7.

 هاتف آيفون 7-02

4- هيكل شديد النحافة

تشير التقارير إلى أن آبل ستقوم بإطلاق آيفون 7 بنحافة شديدة للغاية تصل إلى 6 مم فقط. وبالرغم من أن آبل قامت بزيادة ثخانة آيفون 6s بعض الشيء نظراً لمحرك 3D Touch الجديد الذي أضافته، إلا أن التقارير المختلفة تشير لإجرائها بعض التجارب حتى تجعل من آيفون 7 جهازاً على درجة بالغة من النحافة.

 هاتف آيفون 7 -03

5- تقنية جديدة للشاشة

تشير التقارير أيضاً إلى أن آبل تعمل على تقنية جديدة للشاشة ستمكنها من جعل الشاشة أكثر نحافة، مما ينتج عنه نحافة الهاتف المذكورة آنفاً.

وليس هذا فحسب، إذ تشير التقارير أيضاً إلى أن حواف الشاشة ستكون أنحف، الأمر الذي من شأنه أن يجعل شكل الهاتف أفضل بكثير مما هو عليه الآن.

6- ذاكرة تخزين أسرع من الجيل الحالي

الجيل الحالي من ذاكرة “NAND” الفلاشية سريع بشكل مرض لكافة المستخدمين، غير أن آبل تهدف إلى جعل التجربة أفضل وأسرع، ولذلك ستقوم الشركة بالاستعانة بتقنية جديدة تحمل اسم “3D NAND”، مقدمة من شركة سان ديسك أو توشيبا، وذلك لتجعل الهاتف أسرع بكثير مما هو عليه الآن.

هاتف آيفون 7 -04

7- آيفون 7c بحجم 4 بوصات

منذ أن بادرت آبل إلى إطلاق آيفون 5c، لم تقم بإطلاق أي هاتف ذكي بشاشة صغيرة، غير أن المحلل “Ming-Chi Kuo” الأشهر في التنبؤات بمنتجات آبل يرى بأن الشركة ستقوم بإطلاق آيفون 7c بهيكل معدني وشاشة 4 بوصات مع بعض الألوان البراقة للمستخدمين الذين يرغبون في آيفون صغير الحجم أو ربما للسيدات أيضاً.ِ

 هاتف آيفون 7 -05

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط