لحياة عصرية بامتياز

30% على الأقل من مستخدمي أندرويد يتحولون إلى الـ” آيفون”

11

شهد الربع الأخير من العام 2014 والربع الثاني والثالث من العام 2015 تحول عدد كبير من مستخدمي أجهزة “أندرويد” الذكية  إلى هواتف “آيفون”، وذلك بحسب تيم كوك، الرئيس التنفيذي لـ شركة “آبل”.

وقال “كوك” إنه يعتقد أن مبيعات “آيفون” ستشهد مزيداً من النمو بالربع الأول المقبل، وذلك استناداً إلى ما يرونه من ارتفاع في عدد المتحولين إلى “آيفون”، مشيراً إلى أنهم سجلوا أعلى معدل على الإطلاق للمتحولين من “أندرويد خلال الربع الأخير وبنسبة بلغت 30%..

ولم يقدم “كوك” سبباً واضحا لهذه الهجرة إلى “آيفون”. ففي بعض الدول كالصين مثلاً، يعتبر “آيفون” رمزاً للمكانة. وفي حالات أخرى قد لا يكون “آيفون” أول هاتف ذكي يشتريه المستخدم، وفي حالات أخرى كان الأمن هو المحرك الرئيس لشراء جهاز “آيفون”.

ولربما يكون قيام الشركات بتقليص الاختلافات مع “آيفون”، سبباً في التوجه إلى الأخير، كإلغاء خيار إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، مثلاً، أو تصميم الجهاز، بحيث لا يمكن استبدال البطارية، في محاولة لتقليد “آيفون”.

ولعل السبب الأبرز لذلك يكمن في تلك الخطوة الأخيرة التي قامت بها “آبل”، والتي سهلت من خلالها على مستخدمي “أندرويد” عملية التحول إلى “آيفون”، وذلك من خلال تطبيق “تحول إلى آي أو إس”، الذي طرحته عبر متجر “غوغل بلاي”، والذي أتاح لهم نقل بياناتهم الشخصية من هاتف “أندرويد” إلى “آيفون” بسرعة قياسية وبسهولة بالغة.

وكانت “آبل” كشفت بمؤتمر عقدته مؤخراً عن نتائجها المالية بالربع الثالث، وقالت إنها حققت دخلاً صافياً بلغ 11.9 مليار دولار، في حين بلغ إجمالي دخلها 55 ملياراً، وهذا ما يشكل زيادة عن العام الماضي تقدر بنحو 22%.

وقالت الشركة إنها باعت 48.04 مليون هاتف آيفون، و9.88 ملايين آيباد، و5.7 ملايين جهاز “ماك”.