لحياة عصرية بامتياز

“سانت موريتز”…تجيد فن الإغواء

ENGADIN ST. MORITZ - Inmitten einer atemberaubenden Landschaft an einer exponierten Lage. Das Palace ist eine Oase der Ruhe und ein historisches Wahrzeichen von St. Moritz. www.badruttspalace.com. Majestically situated amid breathtakingliy beautiful scenery. The Palace is a haven of tranquility. A historic symbol of St. Moritz. Copyright by: ENGADIN St. Moritz By-line: swiss-image.ch/Badrutts Palace Hotel
28

إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة والجو النابض بالحياة، هناك المزيد لاكتشافه في “سانت موريتز” مثل الثقافة المتنوعة والإطلالة البانورامية. وتعتبر مختلف الأنشطة الرياضية والترفيهية واحدة من الأمور العديدة التي تحتاجون إلى استكشافها وتجربتها في “سانت موريتز”. إذا كنتم من زوار “سانت موريتز” المعتادين أو تقومون فقط بالتخطيط للإقامة فيها، تأكدوا من أن تحصلوا على التجربة الكاملة خلال فترة إقامتكم.

فندق بادروت بالاس

يعتبر فندق  بادروت بالاس الفندق الأكثر شهرة في جبال الألب، وهوفوق ذلك يعد رمزاً من رموز الإقامة الفاخرة في “سانت موريتز”.

سينما كينو سكالا

تعتبر سينما كينو سكالا جوهرة حقيقية. فعلى الرغم من أنها مجهزة بأحدث التكنولوجيا، إلا أنها لا تزال تحتفظ بطابع السينما القديمة والفريدة من نوعها.

متحف سيكانتيني

تستحق الألواح ثلاثية الجوانب في جبال الألب، والتي تتحدث عن “الحياة، الطبيعة والموت” في قبة متحف سيكانتيني بكل تأكيد الزيارة. ويعتبر الرسام  جيوفاني سيكانتيني (1858-1899) فناناً هاماً في مجال الرمزية الواقعية.

القطار الشهير بيرنينا إكسبريس

قوموا برحلة مذهلة على متن القطار بيرنينا إكسبريس الذي يأخذكم عبر ممر بيرينا على ارتفاع 2253 متراً فوق ‏مستوى سطح البحر، وسط  جداول تغطيها الثلوج في جبال الألب الرومانسية والغريبة وقمم جبلية مدببة ‏ومناظر طبيعية خلابة، وذلك من بوسكلاف الى تيرانو في ايطاليا.

ومما لا يثير الدهشة، فقد أخذت السكك الحديدية في بيرنينا موقعها كإرث إنساني على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعِـلم والثقافة – اليونسكو في العام 2008.

دراكولا كلوب

افتتح “غونتر ساكس” نادي دراكولا الأشهر في العالم في السبعينات. وفي قمة تألقه، كان “ساكس” واحد من أكثر الشخصيات الملونة في أوروبا. دخول النادي متاح فقط للأعضاء وأصدقائهم، أما في الصيف، فيمكن للأشخاص الذين يحضرون مهرجان الجاز الدخول إلى النادي.

التسوق

يمكنكم إيجاد المزيد من العلامات التجارية العالمية والمحال الكبرى في وسط القرية

لمحبي التسوق، يحاكي شارع فيا سيرلاز في “سانت موريتز” شوارع التسوق في زوريخ بهنوفستراس وروديو درايف في لوس أنجلوس. إذ تتمركز في هذا الشارع أشهر العلامات التجارية العالمية أمثال شانيل، غوتشي ولوي فيتون، حيث يمكنكم التسوق من دور الأزياء الشهيرة عالمياً على طول هذا الشارع الأنيق. كما يمكنكم إيجاد المزيد من العلامات التجارية العالمية والمحال الكبرى في وسط القرية.

التزلج في جبل كورفاتش

في فصل الشتاء، يمكنكم التزلج كل ليلة جمعة حتى الساعة 02:00 صباحاً على أطول هضبة تزلج مضاءة في سويسرا (4.2 كم). وعند الانتهاء من التزلج، يضع المتزلجون أحذية التزلج جانباً ويتوجهون الى حلبة الرقص في بار هوسا الأسطوري.

 سيارة أجرة – في عربة التزلج

ان خط "سانت موريتز-سلرينا" الأولمبي هو المسار الجليدي الطبيعي الوحيد

ان خط “سانت موريتز-سلرينا” الأولمبي هو المسار الجليدي الطبيعي الوحيد في العالم لعربات التزلج. وتقدم رحلات ركوب عربات التزلج يومياً بعد دورات تدريبية أو السباقات. ويستغرق المسار التي يبلغ طوله  1722 متراً ما قدره 75 ثانية فقط لإكماله، وفي زاوية هورسشو “حدوة الحصان” ستختبرون تجربة قوة تصل إلى 4.5 G. أما قبل زاوية مارتينو، ستصلون إلى سرعات قصوى تبلغ 135 كم / ساعة.

الدراجات الهوائية في جبل “كورفيغليا” 

على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح “كورفيغليا” الجبل المحلي في “سانت موريتز” بمثابة جنة حقيقية لمحبي ركوب الدراجات الهوائية في الجبال. ويعود الفضل في هذا التحول إلى مساراته الجديدة والمسلية التي تتميز بمنحنيات، تمويجات وقفزات. ويعتبر مسار جبل “كورفيغليا” الأكثر شهرة، وهو أيضاً مناسب للدراجين الأقل خبرة.

بحيرة “سانت موريتز” المتجمدة

 تابعوا سباقات الخيل الأبيض في "سانت موريتز" (في شهر فبراير)

تابعوا  سباقات الخيل الأبيض في “سانت موريتز” (في شهر فبراير) أو  كأس العالم في لعبة البولو على الثلج  (في يناير).