ما هو الطعام الأمثل في رحلات الصيف الطويلة؟

6٬603

نظراً لانخفاض معدل استهلاك الطاقة أثناء السفر بسبب الجلوس المستمر في السيارة أو الحافلة، يكفي اصطحاب أطعمة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، مثل شطائر الحبوب الكاملة وقطع الفاكهة والخضراوات، وذلك وفقاً  لتوصيات الجمعية الألمانية للتغذية.

وبحسب الجمعية فإن الأطعمة الطازجة كالفجل والطماطم والكرز والفراولة والجزر وشرائح التفاح تعتبر من الوجبات الخفيفة المثالية أثناء السفر. وأوضحت المتحدثة الإعلامية باسم الجمعية الألمانية للتغذية “إيزابيلا كيلر” أنه ينبغي حفظ هذه الأطعمة في عبوات مُحكمة الإغلاق، بينما يكفي لف الشطائر في رقائق التغليف للحفاظ عليها طازجة.

التخزين في درجات حرارة معتدلة

تنصح الخبيرة الألمانية بضرورة اصطحاب صندوق التبريد أثناء الرحلات الطويلة، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء الصيف.

قطع الكرواسان والكعك الحلو والمعجنات والأطعمة الدسمة مثل شرائح اللحم البارد لا تعتبر وجبات مناسبة أثناء السفر
قطع الكرواسان والكعك الحلو والمعجنات والأطعمة الدسمة مثل شرائح اللحم البارد لا تعتبر وجبات مناسبة أثناء السفر

أما قطع “الكرواسان” والكعك الحلو والمعجنات والأطعمة الدسمة، مثل شرائح اللحم البارد، فتعتبر غير مناسبة كوجبات أثناء السفر، ذلك أنها ثقيلة على المعدة ويصعب هضمها، هذا فضلاً عن أنها غنية بالسعرات الحرارية التي لا يحتاجها الجسم عند الجلوس في السيارة أو الحافلة

تجنب الأطعمة الخفيفة

وحذرت “كيل” من تناول الأطعمة الخفيفة بدافع الملل أثناء السفر، وبدلاً من ذلك يجب على المسافرين تناول الأطعمة أثناء التوقف في الاستراحات المنتشرة على الطريق على فترات منتظمة.

وغالبا ما تقدم المطاعم في الاستراحات أطعمة غنية بالدهون مثل الهامبرغر أو شرائح اللحم، ولذلك يتعين على المسافر إلقاء نظرة متفحصة على قائمة الطعام واختيار الوجبات الخفيفة مثل السلطات والمعكرونة.

كما أكدت خبيرة التغذية أن المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة أو “الكولا” لا تصلح لإطفاء الظمأ، بخلاف الماء وعصائر الفاكهة.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط