لحياة عصرية بامتياز

صورتك تحدد عمرك!

19

كشفت شركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت عن صفحة ويب جديدة تحمل اسم “كم عمرك” تقدم لك تقديراً للعمر الذي تظهر عليه في الصورة.

وتتيح الصفحة للمستخدمين تحميل أي صورة شرط ألا يزيد حجمها عن ثلاثة ميغابايتات، لتتولى أداة خاصة تقدير عمر وجنس الشخص فيها، مع إمكانية التّعرف على أكثر من وجه في حال كانوا موجودين في الصورة المرفوعة.

وربطت مايكروسوفت الخدمة، بمحرك بحث “بينغ” بحيث يمكن وبسهولة البحث عن أي شخصية، ومن خلال نتائج البحث يمكن اختيار الصورة المطلوبة لتقدير عمر صاحبها.

وعلى الرغم من أن الأداة قد تكون في بعض الأحيان قريبة من التقدير الصحيح لعمر الشخص، إلا أنها وفي أحيان أخرى، تقدم تقديرات إما أكبر أو أصغر بكثير من العمر الفعلي، ولهذا يجب أن تتوقع الحصول على نتائج مختلفة مع الصور المختلفة، وبالتالي يجب ألا تصاب بالإحباط إذا أخبرتك مايكروسوفت أنك أكبر بعشر سنوات من عمرك الحقيقي في المحاولة الأولى.

وفيما يخص هذه الأداة، والتي أطلقت عليها اسم أداة “الوجه”، تقول الشركة إنها أطلقت صفحة تجريبية لاستخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتلك الأداة، والتي تستخدم خوارزميات خاصة تستخرج المعلومات عن الوجوه في الصورة، ووجهت رسائل لعدد من المستخدمين لتجربتها على أمل أن تتلقى ردود فعل خمسين شخصاً على الأقل.