هواتف أندرويد تتفوق على هواتف الآيفون وتتخطاها بمراحل عدة

513

تمكنت هواتف أندرويد ليس فقط من اللحاق بكاميرات آيفون، بل من التفوق عليها، وحتى على هاتف “آيفون 6 إس” الأخير، وذلك وفقاً للنقاط التي أحرزها الهاتف في اختبار أجرته شركة “دي إكس أو لابز” الفرنسية، المتخصصة بتطوير برامج خاصة بمعالجة الصور وأدوات لقياس جودة العدسات والكاميرات، كمقياس “دي أكس أو مارك” مثلاً، والذي تمّ الاستناد إليه في هذا الاختبار.

هذا ويزخر آيفون 6 إس بكاميرا جديدة بدقة 12 ميغابكسلاً وبمستشعر من نوع “بي إس آي 1/3″، من شأنه أن يحسن من تقليل الضوضاء في الصور، لكنه لا يتضمن نظام “تثبيت الصورة البصري” (OIS)، كما رفعت الشركة من دقة الكاميرا الأمامية لتصل إلى خمسة ميغابكسلات.

وقد منحت  “دي أكس أو لابز”  هاتف الآيفون الأخير علامات جيدة من حيث السطوع الكلي وسرعة ودقة التركيز التلقائي والتوازن الواقعي للون الأبيض والحفاظ الجيد على التفاصيل.

غير أنها وجدت ضوضاء مرئية للإضاءة، لا سيما في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما أن كاميرا الهاتف تعاني من مشكلات عدة فيما يخص التدرج اللوني، وخصوصاً عند التقاط الصور في الأماكن المغلقة مع ظهور ظلال وتشوهات مختلفة في بعض الأحيان.

ولقد أظهرت النتائج تفوق هواتف أندرويد عندما يتعلق الأمر بالكاميرات؛ فبينما حصلت هواتف “آيفون 6″ و”6 بلس” و”6 إس” على 82 نقطة، وكذلك هاتف “سوني إكسبريا زد 3+”، حصلت هواتف “موتو إكس ستايل” و”سامسونغ غلاكسي نوت 4″ وإل جي جي4″ على 83 نقطة.

في حين حصل هاتف “هواوي نيكسوس 6 بي” الجديد على 84 نقطة، و”غلاكسي إس 6 إدج” على 86 نقطة، بينما تصدر هاتف “سوني إكسبريا زد5” نتائج الاختبار بحصوله على 87 نقطة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط