لحياة عصرية بامتياز

تانغو.. منزل شراعي عائم

21

يأتي اليخت “تانغو” مزداناً بمقصورتين فخمتين تتسعان لأكثر من 8 أشخاص، إضافة إلى مقصورة الطاقم، مع مساحة رحبة لمنطقة استقبال الضيوف والصالون، وهو يجسد نسخة أخرى مستوية السطح من والي 80، وأتى التصميم العصري المتقن والديكور الخشبي الداخلي الذي تغلب عليه الزخارف الخشبية الرائعة واللون الأحمر، مضافاً إلى بقية الديكورات واللمسات الفنية المترفة، ليتم ملحمة الإبداع التي لاتتوقف عند  “والي”، وكذا ليضفي على الأجواء إحساساً خاصاً يرتقي إلى مستوى من الرفاهية والراحة لم نعهده من قبل في أقرانه من الفئة نفسها.

YC9H7299

كرست “والي” جل جهدها في تصميم وبناء اليخت “تانغو”، وبذلك فقد جاء حاملاً لنتاج سنين طوال من البحوث والاختبارات، بالإضافة إلى ماأفرزته ردود أفعال المهتمين بهذه الصناعة. وانعكس هذا الأمر جلياً في تصميم الركن الداخلي من اليخت كالمطبخ الذي اعتمد على التصميم البسيط والراقي وتزين بالألوان البيضاء والحمراء، كما وأتحف بنظام إضاءة عصري وبخزائن صممت وفق رؤية متفردة.

تناغم فريد بين مختلف التفاصيل الأنيقة

جاء سطح اليخت  “yj” المستوي متناغماً بشكل مناسب مع برج القيادة وبقية السطوح الأخرى المصممة على نحو قوي ومتين، ما يوفر عامل أمان هام أثناء التنقل على سطح اليخت. كما ساهم المقعدان المتقابلان والمتربعان أمام مركز القيادة، إلى جانب الطاولتين القابلتين  للطي والمثبتتين في الوسط أمام كل مقعد في إضفاء بعد جمالي وديناميكي آخر إلى هذا الركن الحساس.

YC9H7581

وبفضل نظام الأشرعة الذي يجمع بين براعة التصميم وقوة الأداء، والذي صمم خصيصاً للعمل المتواصل والمتقن، بالإضافة إلى سهولة رفع وإنزال الأشرعة الخلفية والأمامية، فإنه يمكن ضبط الأشرعة بسهولة بالغة. ومما يجعل اليخت “تانغو” يتربع على عرش التفوق انسيابيته الفريدة أثناء الإبحار، فضلاً عن  ثباته المتميز أثناء تبديل السرعات.

غرفة المالك تزهو بألق خاص

أما غرفة المالك الواقعة في مقدمة اليخت فقد جاءت زاخرة بمعايير جمالية وترفية خاصة أسهم فيها نظام الإضاءة الطبيعي الذي توفره النوافذ السقفية والفتحات الجانبية الأخرى، فضلاً عن الخزانة الأنيقة وأدراج التخزين الموزعة على جانبي الغرفة بأسلوب عصري فريد. كما أتحفت بحمام مستقل يجمع بين مفردات الحضارة الأوروبية والروح الإيطالية،وذلك بفضل تجهيزاته العصرية والأنيقة.

وجاء الصالون رحباً زاخراً بأرائك وثيرة متوازية بحيث تتسع لنحو 10 اشخاص في أجواء حالمة مفعمة بنفحات الأناقة والترف ويغلب عليها الطابع الكلاسيكي والعصري، ناهيك عن المكتب الأنيق الخاص بقائد اليخت، والذي يتربع في إحدى زوايا الصالون ويضم بين طياته نظام ملاحة متكامل ومعدات إتصال على درجة بالغة من التطور والحداثة.

Galley

رؤية تصميمية متفردة

لقد كان للرؤية التصميمية الجديدة، التي عكفت والي على تبنيها في الآونة الأخيرة، بالغ الأثر في رسم ملامح الشخصية المستقبلية الجديدة لأفراد عائلة والي من اليخوت الشراعية العريقة التي اشتهرت على الصعيد العالمي باعتماد أرقى معايير الأمان والمتانة والتقنية البارعة.

وتجدر الإشارة أن مصممي اليخت “تانغو” وضعوا عوامل الراحة والأمان على رأس أولوياتهم أثناء عملية بنائهم لهذا اليخت، حيث أتت مقصوراته الواسعة والمزدوجة والكاملة التجهيز والمستقلة بخدماتها الخاصة من حمام وخدمات أخرى. ويأتي الجناح الرئيس في الأمام مجهز بشكل رائع ومتميز مع قسم الضيوف المحاذي له من الجهة الخلفية.

نظام إضاءة متطور

يذكر أن نظام الإضاءة في الصالون الرئيس لليخت “تانغو” صمم على نحو مبهر وأخاذ، وساهمت فيه إلى حد كبير النوافذ السقفية الوفيرة والموزعة في الوسط وعلى الجانبين، ناهيك عن نظام التهوية التي تؤمنه هذه النوافذ لضمان تهوية الصالون عند الحاجة. كما وأتحف بأريكتين تتحلقان على شكل حرف L خلف طاولتين خشبيتين أنيقتين.