لحياة عصرية بامتياز

أيقونة فولكس فاجن العائلية تعود من جديد!

18

تسري شائعات بأن شركة فولكس فاجن تنوي إعادة إنتاج أيقونتها الشهيرة “هيبي فان Hippy Van” التي أسرت قلوب عشاق السفر والمغامرات لسنوات طويلة خلال سبعينيات القرن الماضي. وأكد صحة الشائعات الدكتور هاينز جاكوب نوسر، عضو مجلس إدارة فولكس فاجن، مشيرا إلى أن الشركة بصدد إنتاج طراز كهربائي من سيارتها الكلاسيكية الشهيرة.

Main Photoولطالما تساءل عشاق هذا النوع من السيارات عن سبب توقف إنتاج سيارة الفان المميزة من فولكس فاجن رغم الشعبية الكبيرة التي حظيت وما زالت تحظى بها.

تم إنتاج أول طراز من هذه السيارة عام 1950، ثم انتقل إنتاجها إلى البرازيل نتيجة عدد من القوانين الألمانية الجديدة فيما يخص معايير السلامة على الطرقات. وفي عام 2013، توقف إنتاج هذه السيارة بالكامل بعدما فشل خط التجميع في البرازيل بموافاة شروط السلامة الجديدة.

وأوضح نوسر في لقاء أجرته معه مجلة أوتوكار بأن الشركة الألمانية تخطط فعلا لإعادة إنتاج سيارتها هذه بأسلوب عصري جديد يتوافق وأفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة والأمان، مع الحفاظ في الوقت نفسه على الخصائص الفريدة التي ميزت هذا الفان الأيقونة.

لا تزال السيارة تصورية إلى الآن، وإنتاجها من عدمه سيعتمد على تكاليف التصنيع واعتبارات تجارية أخرى. ولكن على ما يبدو فإن عام 2017 ربما يشهد ولادة الجيل الجديد بالكامل.