هاتف متحرك يتقمص شخصية صديقك

482

أماطت شركة شارب اليابانية اللثام عن هاتف متحرك يتخذ شكل روبوت صغير بحجم اللعبة، يمكنه التفاعل مع المستخدمين من خلال أوامر صوتية بعينها. وهو يعمل بتقنية الجيل الرابع، وقد أطلقت عليه اسم “روبوهون”.

وكانت شارب قد أوكلت مهمة تصميم هاتفها هذا لشركة “توموتاكا تاكاهاشي”. ويبلغ طول “الهاتف الروبوت” ما قدره  8 بوصات، ويزخر بشاشة بقياس 2 بوصة مثبتة على ظهر الروبوت. ويمكن للهاتف الروبوت هذا التعرف على الأشخاص بواسطة كاميرا أمامية أو عبر تقنية التعرف الصوتي.

كما يحتوي “روبوهون” على جهاز عرض خاص بالصور وبمقاطع الفيديو، يمكنه عرضها على الأسطح، كما يمكنه قراءة مختلف الرسائل النصية.

هذا وقد أظهر شريط دعائي للهاتف قدرته على القيام بطلب سيارة أجرة وترحيبه بالسيارة بطريقة لافتة، ومحاولة إسعاد مستخدمته عندما انفجرت بالبكاء.

ويحظى الهاتف بمهام عدة لعل من أبرزها خاصية التنبيه الصباحي وتذكير المستخدم بالمهام الملقاة على عاتقه، بل وتذكيره باحتياجات المنزل أيضاً.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن نظام التشغيل الخاص بالهاتف الروبوت، ولا عن ثمنه عندما يتم طرحه في الأسواق في النصف الأول من العام المقبل.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط