لحياة عصرية بامتياز

سكايب يوفر خدمة الترجمة الفورية بست لغات

7

في خطوة تهدف إلى جذب المزيد من المستخدمين من حول العالم، كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن دمج تقنية الترجمة الفورية التي كانت قد أعلنت عنها في العام 2014، في تطبيق المحادثة “سكايب” الخاص بنظام ويندوز، وذلك كي تظهر بصورة تطبيق جديد يحمل اسم “مترجم سكايب”.

هذا وتدعم تلك الترجمة كلاً من المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وذلك من خلال ست لغات هي: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والماندرين الصينية. في حين تتوفر خدمة ترجمة المراسلات النصية الفورية لما يربو على خمسين لغة ابتداء من العربية وحتى لغة الـ”يوكاتيك” وهي لغة المايا.

وقد يتساءل المستخدمون هل بإمكانهم الوثوق بترجمة الحاسوب عند إجراء محادثات عمل مهمة مثلاً، لا سيما عند الأخذ في الاعتبار ضعف دقة تطبيق الترجمة الخاص بجوجل (جوجل ترانسليت) وغيره من خدمات الترجمة المتوفرة على الإنترنت.

وتجيب مايكروسوفت على هذا التساؤل بالإيجاب، حيث تقول إن طالب دكتوراه قد وثق بهذا البرنامج، حيث نجح في استقطاب متبرعين من حول العالم لدعم مشروع خيري غير ربحي.

وكما هو متوقع، فإن الخدمة لن تبلغ المرام، إذ لا تزال حالياً في مرحلة الاختبار، وهي لن تستطيع تمييز أسماء الأعلام أو الأماكن، ولهذا يجب توقع بعض الأخطاء غير المقصودة، لكن الشركة تقول إنها ستضيف مجموعة من اللغات الجديدة والتحسينات إلى الخدمة خلال الأشهر المقبلة، كما ستطلقها بشكل أوسع خلال وقت قصير.

وللاستفادة من الخدمة يحتاج المستخدم لتحميل تطبيق “مترجم سكايب” على حاسوبه الشخصي أو اللوحي، وأن يستخدم سماعات رأس مع ميكروفون، وبعد تثبيت البرنامج يختار المستخدم جهة الاتصال المطلوبة ثم ينقر على أيقونة العالم ويختار اللغة التي يتحدثها هو وجهة الاتصال المقابلة.